شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
تحذيرات أمريكية لإيران إذا لم تعالج النقاط العالقة بشأن الاتفاق النووي
 
Dimofinf Player
تحذيرات أمريكية لإيران إذا لم تعالج النقاط العالقة بشأن الاتفاق النووي

2015-06-25 03:22
حذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء من أنه لن يكون هناك اتفاق بين إيران والدول الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني إذا لم تعالج طهران المسائل العالقة في هذا الملف، وذلك قبل بضعة أيام من انتهاء المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نهائي.
وقال كيري خلال مؤتمر صحافي "من المحتمل أن لا يلبي الإيرانيون كل الاجراءات التي تم الاتفاق عليها في لوزان وفي هذه الحالة لن يكون هناك اتفاق"، في إشارة منه الاجراءات التي نص عليها الاتفاق المرحلي بين طهران والدول الكبرى في 2 أبريل في سويسرا لتبديد مخاوف الغرب من الطموحات الغيرانية النووية مقابل رفع العقوبات الدولية والغربية المفروضة على إيران.
ويتوجه كيري إلى فيينا الجمعة للمشاركة في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني. وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي في بيان مقتضب للغاية ان كيري سيتوجه الى العاصمة النمساوية للمشاركة في المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) والتي يفترض أن تتكلل في موعد أقصاه نهاية يونيو الجاري باتفاق يبدد مخاوف الغرب من الطموحات الايرانية النووية ويرفع بالمقابل العقوبات الدولية والغربية المفروضة على الجمهورية الاسلامية.
ومنذ مطلع يونيو تجري في فيينا مفاوضات بين إيران والدول الكبرى على مستوى الخبراء والمدراء السياسيين في وزارات الخارجية، ويفترض أن يلحق بكيري الى العاصمة النمساوية بقية وزراء خارجية الدول المعنية وذلك بهدف وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق المنتظر.
وتعد مسالة رفع العقوبات الأميركية والأوروبية عن إيران بين القضايا الشائكة في المفاوضات الجارية.
وتدعو ايران الى الانهاء الفوري للعقوبات، إلا أنه من المرجح أن ينص الاتفاق المرتقب على رفع تدريجي لعقوبات معينة مقابل تحرك طهران باتجاه تحقيق أهداف خفض قدراتها النووية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 429


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.