شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
روسيا تسلم صواريخ إس 300 لإيران الأسبوع المقبل
 
Dimofinf Player
روسيا تسلم صواريخ إس 300 لإيران الأسبوع المقبل

2015-08-19 03:06
أعلن وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، الثلاثاء، أن بلاده ستوقع مع روسيا اتفاقية تسليم منظومة "إس - 300" الأسبوع المقبل.
وشدد دهقان على أن إيران ستتسلم المنظومة في وقت قصير بعد التوقيع، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وكانت هذه الصفقة سبباً لجدل واسع، وخلاف بين إيران وروسيا، إذ قامت الأخيرة بتعليق الصفقة عام 2010 إبان فترة حكم الرئيس، دميتري مدفيديف، عقب فرض الحزمة الرابعة من العقوبات الدولية على إيران، التي شملت حظر توريد السلاح، رغم أن موسكو قالت إن الصفقة غير مشمولة بالعقوبات.
وعلى الفور، قامت إيران برفع دعوى أمام المحاكم الدولية المختصة بسبب تعليق إتمام صفقة تصدير 5 وحدات من منظومة صواريخ "إس - 300" إليها. وطالبت بتعويض قدره 4 مليارات دولار.
وفي أبريل/ نيسان 2015 قام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتوقيع مرسوم رئاسي تم بموجبه إلغاء قرار الرئيس الروسي السابق مدفيديف، ومن ثم الإعلان عن إتاحة توريد تلك الأنظمة الصاروخية المتطورة إلى إيران.
من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة العسكرية - الصناعية الروسية، أوليغ بوتشكاريوف، أن روسيا ستصنع لإيران أنظمة جديدة من الصواريخ المضادة للطائرات، من طراز "إس 300". وأشار إلى أن العقد الموقع مع إيران، قد تمَّ تحديثه بموجب قرار من الرئيس الروسي، ولذلك سيتمُّ تسليم الصواريخ، بطبيعة الحال، من مصنع "ألماز — أنتي"، وليس من شركة "روس أوبورون إكسبورت".
غير أنه لم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بعملية التسليم بين الطرفين إلى الآن، علماً بأن نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي، يفغيني لوكيانوف، قد صرح في وقت سابق بأن قرار التسليم قد تمَّ اتخاذه، ولكن التنفيذ سيستغرق بعض الوقت.

..
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 487


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.