شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الداخلية تدعو لإخلاء ميدان التحرير وإحراق حافلتين لأنصار الإخوان
 
Dimofinf Player
الداخلية تدعو لإخلاء ميدان التحرير وإحراق حافلتين لأنصار الإخوان

2012-10-12 11:41
دعت وزارة الداخلية المصرية المتظاهرين بميدان التحرير - من مختلف القوى السياسية - إلى إخلاء الميدان ليتمكن قوات الأمن من التعامل مع "عناصر الشغب"، فيما أشعلت النار في حافلتين للإخوان المسلمين بالقرب من المتحف المصري في ميدان عبد المنعم رياض المجاور لميدان التحرير.

ودعا مصدر أمني بوزارة الداخلية في بيان رسمي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية كافة القوى والتيارات السياسية المتواجده بالميدان - بحكم مسئولياتهم الوطنية – إلى "إنهاء تظاهرات اليوم عند هذا الحد لعدم إتاحة الفرصة لعناصر الشغب لتحقيق أغراضها وتجنبا لمزيد من العنف"، كما حث على تمكين الأجهزة الأمنية من التعامل مع تلك العناصر "بالوسائل والطرق التي كفلها القانون".

وتصاعدت المناوشات بين أنصار ومعارضي مرسي عقب صلاة الجمعة اليوم في ميدان التحرير ما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى.

وطالب المصدر الأمني كافة المتظاهرين بالالتزام بالقانون والتعبير السلمى عن الرأى حرصا على سلامتهم وللحفاظ على صورة الدولة المصرية.

وقال المصدر إن أغلب الإصابات ليس من بينها إصابات بأسلحة نارية، وأنه تم تكليف الأجهزة الأمنية بالعمل على تحديد المتهمين في تلك الأحداث .

وتمكن أعضاء حركات تدعي الثورية من دخول ميدان التحرير بعد انسحاب مناصري التيارات الإسلامية من ساحة الميدان، كما قاموا بإحراق حافلتين قامت مجموعات من المناوئين للرئيس المصري محمد مرسي بإشعال النار في حافلتين للإخوان المسلمين بالقرب من المتحف المصري في ميدان عبد المنعم رياض المجاور لميدان التحرير بقلب القاهرة.

وقال شهود عيان إن حافلتين أقلت متظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين إلى ميدان التحرير قبل يهاجمها بعض المناوئين لمرسي ويشعلون النيران فيها بينما كانت في انتظار نهاية الفعاليات الاحتجاجية لإعادة المتظاهرين إلى مقار سكنهم.

وحاول سائقا الحافلتين الانسحاب من ميدان طلعت حرب بعد أن دخلته مجموعات تهتف ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي فمنعوهم وأنزلوهما منها ثم أشعلوا فيها النيران ورددوا خلال ذلك هتافات ضد حكم المرشد وضد جماعة الإخوان .

وقدمت سيارات المطافئ في وقت متأخر لإطفاء تلك الحرائق في ظل محاولات لمنعهم من قبل المتواجدين في الميدان إلا أنه تم إطفاء.

وفي السياق ذاته، أكد محمد إبراهيم وزير الآثار المصري أن المتحف المصري بميدان التحرير آمن تماما ولا يوجد أي أضرار سواء داخل أو خارج المتحف نتيجة الأحداث التى تجري بالميدان والمنطقة المحيطة، بحسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وقال إبراهيم إن احتراق سيارتين بميدان عبد المنعم رياض في محيط المتحف المصري ووصول الدخان بكثافة الى داخل المتحف أدى الى إطلاق أجراس الانذار بشكل اتوماتيكي ولكن المتحف آمن تماما.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 473


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
4.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.