شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
نقص فيتامين "د" يزيد من حدة خشونة الركبة
 
Dimofinf Player
 نقص فيتامين

2012-11-08 10:31
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن فيتامين "د" أو "D"، والتأثير الناتج عن نقص مستوياته داخل جسم الإنسان فى الإصابة بعدد من الأمراض.

وأشارت الدراسة التى أجراها باحثو جامعة نورث كارولينا إلى أن نقص مستويات فيتامين "د" يزيد من حدة خشونة الركبة، ويرفع من معاناة المرضى ويزيد من حدة آلالامهم، ويظهر التأثير بشكل أكبر على الأشخاص ذوى البشرة السمراء.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Arthritis & Rheumatism"، التى تصدرها الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السابع من شهر نوفمبر الجارى.

ويعانى مرضى خشونة المفاصل من وجود تورم مؤلم وتصلب بالمفاصل، ومن أهمها مفصل الركبة والورك والأصابع، وأصيب بهذا المرض حوالى 25 مليون مواطن أمريكى منذ عام 1980 وحتى 2005 حسب إحصاءات رسمية، وأشار الباحثون إلى أن احتمالات إصابة المواطنين الأمريكيين بخشونة الركبة قد تصل إلى 46%.

وتوصلت الدراسات الحديثة على مدار العقد الماضى إلى العديد من الفوائد الصحية لفيتامين "د"، فبالإضافة إلى فوائده المعروفة فى زيادة معدل امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، فهو يشارك بشكل كبير فى دعم العديد من الوظائف الحيوية بالجسم، ويؤدى نقص مستوياته إلى ضعف مناعة الجسم وزيادة فرص الإصابة بمرض السرطان والسكر.

ويحصل الإنسان على أغلب إمداداته من فيتامين "د" من خلال التعرض لأشعة الشمس، حيث تقوم الأشعة فوق البنفسجية بتنشيط تكوينه داخل الجلد، وكما يمكن الحصول عليه من خلال تناول منتجات الألبان والبيض وسمك السالمون والتونة والماكريل.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 662


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.