شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
تظاهرة أمام محكمة أمن الدولة الأردنية لإسقاط الأحكام العرفية
 
Dimofinf Player
تظاهرة أمام محكمة أمن الدولة الأردنية لإسقاط الأحكام العرفية

2012-12-07 11:09
تظاهر ألف شخص اليوم الجمعة أمام محكمة أمن الدولة الأردنية للمطالبة بالإفراج عن متهمين اعتقلوا خلال احتجاجات ضد رفع أسعار المحروقات الشهر الماضي، وداعين إلى "إسقاط الأحكام العرفية".
وقد تمت التظاهرة التي شاركت بها الحركة الإسلامية ومجموعات شبابية تحت عنوان "جمعة إسقاط الأحكام العرفية" أمام مبنى محكمة أمن الدولة العسكرية في منطقة ماركا الشمالية (شرق عمان) وسط وجود أمني كثيف.
وهتف المشاركون: "يا إصلاح وينك وينك أمن الدولة بيني وبينك" و"الشعب يريد إسقاط أمن الدولة"، إضافة إلى "نحن الشعب الخط الأحمر يسقط يسقط حكم العسكر".
وطالب هؤلاء المتظاهرون بإطلاق سراح معتقلين بينهم متهمون يحاكمون أمام محكمة أمن الدولة بتهم مختلفة على خلفية الاحتجاجات الشعبية ضد قرار رفع اسعار المحروقات منتصف الشهر الماضي.
وكان المعارضون الإسلاميون في الأردن قد طالبوا الملك عبد الله بتشكيل حكومة إنقاذ وطني لتهدئة احتجاجات الشوارع التي أشعلت شرارتها الزيادة الكبيرة في أسعار الوقود.
وجاءت الدعوة بعدما تظاهر عدة آلاف من الإسلاميين وأعضاء بأحزاب يسارية في العاصمة عمان لمواصلة الضغط على الحكومة التي يلقون عليها باللائمة في تدهور أحوال الفقراء.
وشمل رفع الأسعار زيادة بنسبة 54 في المئة في تكلفة أسطوانة الغاز التي تستخدم للطهي والتدفئة. وكان أغلب الاضطرابات التي اندلعت في منتصف نوفمبر تشرين الثاني قد أصاب البلدات الفقيرة في أنحاء الأردن الذي يبلغ عدد سكانه سبعة ملايين.
ودعا المحتجون إلى إسقاط حكومة رئيس الوزراء عبد الله النسور وحثوا المواطنين على الانتفاض ضد زيادة الأسعار التي تقول الحكومة: إنها ضرورية للسيطرة على الماليات العامة للدولة.
ويقول مسئولون بارزون في جماعة الإخوان المسلمين في البلاد: إنه ينبغي للسلطات أن تشكل حكومة أوسع تمثيلاً وأكثر مصداقية من أجل استعادة الاستقرار.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 644


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.