شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
خلافات حول "الحجاب والطلاق" تعطل وثيقة الأزهر حول المرأة
 
Dimofinf Player
خلافات حول

2012-12-28 12:57
قرر مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر، اليوم الخميس، تأجيل إصدار الوثيقة الخاصة بحقوق المرأة، وسط أنباء عن وجود خلافات بين أعضاء المجمع حول الوثيقة.

وقال الشيخ علي عبد الباقي، أمين عام المجمع عقب الاجتماع الشهري للمجمع بحضور شيخ الأزهر أحمد الطيب، إنه "تم تأجيل إصدار الوثيقة لعدم الانتهاء من مراجعتها"، وذلك دون الكشف عن الموعد الجديد لإصدارها.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر حضرت الاجتماع أن السبب الحقيقي للتأجيل هو حدوث "خلافات بين أعضاء المجمع حول بعض بنودها خاصة المتعلقة بالطلاق، والزي الإسلامي للمرأة".

وأوضحت المصادر أن "أعضاء المجمع اختلفوا على بعض بنود الوثيقة مثل المادة المتعلقة بالزي الإسلامي للمرأة حيث نصت الوثيقة على أن الثابت في الشرع هو أنه يجوز للمرأة كشف الوجه والكفين، ولكن بعض الحضور اعترضوا على هذا النص مطالبين بإضافة الآراء الشرعية التي توضح أنه لا يجوز للمرأة كشف الوجه وضرورة ارتدائها النقاب".

وأضافت أن الخلاف امتد أيضا إلى البند الخاص بالطلاق حيث تضمن بند بالوثيقة أن يكون الطلاق بين الرجل والمرأة بالتوافق حفاظًا على الأطفال، وهو ما اعترض عليه بعض الأعضاء، وقالوا إنه لا يجوز أن يكون اشتراط طلاق المرأة بالتراضي، لأن التراضي بين الرجل والمرأة لا يكون إلا في الخلع.

وقالت المصادر إن الوثيقة في مجملها "لن تخرج عن أصول الشريعة ولم تغرق في الحداثة وستكفل للمرأة كافة حقوقها".

وأشار إلى أنه من المقرر أن تعرض الوثيقة على هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماع الأسبوع المقبل، يحضره الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

جدير بالذكر أن الأزهر أصدر حتى الآن، ثلاث وثائق أساسية منذ قيام الثورة الشعبية في مصر في 25 يناير 2011، وهذه الوثائق هي: وثيقة الأزهر حول مستقبل مصر في 11 يونيو 2011، ووثيقة إرادة الشعوب العربية في 30 أكتوبر 2011، وثيقة الحريات الأساسية في 8 يناير 2012.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 737


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.