شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
أبل تتحدى جوجل ببرنامج خرائط ومساعد صوتى مطور
 
Dimofinf Player
أبل تتحدى جوجل ببرنامج خرائط ومساعد صوتى مطور

2012-06-13 01:06
كشفت شركة أبل النقاب عن خدمتها الخاصة لعرض الخرائط على الأجهزة المحمولة، وطورت قدرات البحث لمساعدها الصوتى برنامج "سيرى" لتتحدى جوجل فى ملعبها.

وقاد تيم كوك الرئيس التنفيذى الذى خلف المؤسس المشارك الراحل ستيف جوبز فى أغسطس الماضى، الإعلان عن الخدمات الجديدة التى تأتى فى مسعى لصد هجوم جوجل ومنصتها سريعة النمو للأجهزة المحمولة أندرويد.

وأدخلت أبل عدة تعديلات على نظامها التشغيلى للأجهزة المحمولة لمحاولة تحسين قدرته على المحافظة على ولاء المستخدمين. وتعزز التطويرات ترسانة أبل التى تعمل على إبقاء بيئتها المتكاملة للتطبيقات والعتاد متقدمة على المنافسين من منتجى أجهزة أندرويد مثل سامسونج الكترونيكس وموتورولا موبيليتى.

لكن الحدث الأبرز تمثل فى إطلاق خدمة أبل الخاصة للخرائط بعد سنوات من التطوير وذلك فى تحد مباشر لخدمة جوجل المنافسة، والتى تعد من أكثر التطبيقات رواجا سواء على الهواتف الذكية بنظام أندرويد أو على أجهزة آى.فون التى تنتجها أبل نفسها.
وسيتاح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد من أبل - آى.أو.اس 6 - خلال الخريف، وقال سكوت فورستال مدير قسم البرمجيات بالشركة إنه سيأتى مزودا بنظام خرائط "مبنى من الصفر."

وسيحل التطبيق الجديد محل جوجل مابس الذى ظل حتى الآن تطبيقا أساسيا على أجهزة آى.فون وآى.باد مما سيوجه ضربة كبيرة لجوجل التى تسهم أجهزة أبل بنحو نصف معدلات استخدام خدمتها للخرائط.

وتظهر الخطوة كيف تحولت علاقة الصداقة بين عملاقى التكنولوجيا - شغل إريك شميت الرئيس التنفيذى السابق لجوجل مقعدا فى مجلس إدارة أبل ذات يوم إلى منافسة مريرة تشكل تطور صناعة الأجهزة المحمولة. وسبق أن نسبت إلى جوبز مقولة شهيرة بأنه مستعد لشن "حرب تكسير عظام" على شركة البحث الرائدة بعد أن وضعت أندرويد فى منافسة مع آى.فون.

وقال كولين جيليس المحلل لدى بى.جى.سى بارتنرز، إن أبل ستبذل قصارى جهدها للحد من الاعتماد على جوجل.

وأضاف "ماذا سيحدث إذا قررت جوجل ذات يوم ألا تزود أبل بالخرائط؟ لا يمكن أن تعتمد على منافس بهذا الشكل."

وتأتى خدمة خرائط أبل مزودة بصور ثلاثية الأبعاد للمدن وتحديثات فورية لحركة المرور وتوجيه ملاحى خطوة بخطوة والأخير تقدمه جوجل على أجهزة أندرويد دون أجهزة أبل.

وستتوافر سيرى - خاصية البحث الصوتى المبتكرة لأجهزة آى.فون والتى ينتقدها المستخدمون لعدم الدقة والشمول - على أجهزة آى.باد وستزود بقاعدة إجابات أكبر ولاسيما للرياضات والمطاعم والأفلام.

وستتكامل سيرى أيضا مع خدمة الخرائط الجديدة بحيث يستطيع المستخدم طلب إرشادات خطوة بخطوة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1007


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.25/10 (3 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.