شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
تعرف على 7 بدائل طبيعية للسكر
 
Dimofinf Player
تعرف على 7 بدائل طبيعية للسكر

2014-11-28 02:06
يُطلق عليه "السم الأبيض"، ويباع في جميع المحلات وبأسعار في متناول الجميع، ما يجعله خطرا يهدد حياة الأسرة، هو "السكر" المكرر، والذي يسبب تناوله اضطرابا بمستوى الجلوكوز "السكر الطبيعي بالدم"، ويؤدي لحالة تشبه الإدمان.

أخصائية التغذية العلاجية، لورا فرح، تقول إن السكر من أكثر الأطعمة الضارة بصحة الانسان وخاصة في حالة الإسراف، فهو يسبب إحساسا متزايدا بالجوع، كما أنه يحتوى على نسب مرتفعة من مواد ترفع نسبة السكر الطبيعي بالدم، ما تهدد بحدوث إصابة بمرض السكري، وزيادة الوزن، وظهور أعراض الشيخوخة.

وهنا تقدم لورا مجموعة من البدائل الصحية للسكر:

عسل النحل الطبيعي
من أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على حماية الجسم من بعض الأمراض، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، كما أنه يحتوي على سكر الجلوكوز وهو سكر طبيعي وهو الجلوكوز والفركتوز، لذا يفضل استبدال العسل بالسكر العادي.

العسل الأسود
رخيص نسبيا ويحتوي على نسب مرتفعة من الحديد، لذلك يعتبر غذاء مثاليا لمن يعانون الأنيميا، كما يمكن استخدامه كنوع من المحليات الصناعية، بالفوائد الغذائية الطبيعية لقصب السكر.

سكر البنجر
البنجر من أهم الخضروات التي تحتوي على السكر، ويمكن استخدام سكر البنجر كبديل للسكر العادي، ويمكن حتى استخدامه في صناعة الحلويات.

البصل
قد تتعجب كثيرا عندما تعرف أن البصل يحتوي على نسبة مرتفعة جدا من السكر، ويمكن الحصول على تلك الحلاوة من خلال طهي البصل على نار هادئة.

العصائر الطبيعية
أغلب الفواكه تحتوي علي نسب مرتفعة من السكر، ويمكن الحصول على تلك السكريات من خلال عصرها، وتناولها طازجة، ومن أمثلة الفواكه التي تحتوي على السكر والبرتقال والتفاج والموز.

اللبن
إذا كنت تريد تقليل مرارة القهوة أو الشاي بدون إضافة أي نوع من السكر، فيمكن إضافة الحليب، أو القشدة للحصول على مذاق جيد.

سكر جوز الهند
من أفضل أنواع السكر، حيث أنه لا يتعرض إلى معالجات متكررة، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة نسبيا من السعرات الحرارية، ويعطي إحساسا بسيطا بالحلاوة.

السكر البني
هو أحد السكر الطبيعي، ولكنه مكرر بشكل أقل، ويحتفظ ببعض فوائد قصب السكر، وهو مناسب لتحلية المشروبات المختلفة، ولكن يفضل تقليل الكمية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.