شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
4 عادات صحية تحافظ على أداء المخ
 
Dimofinf Player
4 عادات صحية تحافظ على أداء المخ

2014-12-06 02:23
يمثل المخ 2% من جسم الإنسان، إلا أنه يستهلك ما يقرب من 20% من الأكسجين وطاقة الجسم، وهو مركز العديد من الوظائف المهمة مثل التركيز والإحساس، لذلك حافظ على قوة الدماغ من خلال اتباع بعض العادات الصحية، يوضحها أخصائي أمراض المخ والإعصاب، أسامة جاد، والتي تساعد على تقوية المخ والحفاظ على قدراته.

التغذية السليمة:
يحتاج المخ إلى بعض العناصر الخاصة التي تساعد على زيادة التركيز، مثل البروتين النباتي، والدهون من أوميجا 3، والفيتامينات، والتي تعمل على تقوية المخ، وتتواجد هذه العناصر في الطماطم، والجرجير، والتوت، والأسماك، والملوخية، والبروكلي.

إلا أن ذلك لا يمنع ضرورة تناول عدد من حصص الخضراوات يوميا، والفواكه، والابتعاد عن الأطعمة الدهنية التي تعطي إحساسا بالتعب والخمول، مع تجنب الوجبات السريعة.


الرياضة:
يلعب النشاط البدني دورا كبيرا في تقوية المخ، بالإضافة إلى مد الجسم بالأكسجين اللازم لبناء قدرات المخ، كما أن الرياضة تساعد على ذلك، لهذا ينصح الأطباء بالجري أو المشي السريع أو السباحة أو عمل تمارين رياضية لمدة تتراوح من 45 إلى 60 دقيقة يوميا.

تمارين المخ:
لا يختلف كثيرا المخ عن العضلات، فلزيادة قدراته يجب أن يمارس الإنسان الألعاب التي تعمل على تقوية المخ، مثل اللعب بالشطرنج والبازل والمسائل الرياضية.

النوم:
يُنصح بالحصول على قسط راحة لمدة تتراوح من 6-8 ساعات يوميا، خلال الليل، حتى يتم تعويض الهرمونات التي يتم فرزها، خلال اليوم، ليتمكن المخ من الحصول على الراحة التامة وزيادة قدرة المخ على التركيز وتقليل إفراز هرمونات القلق والتوتر.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 563


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.