شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
دراسة| 7 أطعمة تزيد فرصك فى الإنجاب
 
Dimofinf Player
دراسة| 7 أطعمة تزيد فرصك فى الإنجاب

1999-11-30 12:00
أمل جديد للسيدات اللاتى تعانين من تأخر الحمل كشفت عنها مؤخراً دراسة أشرف عليها باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد لا يعلم الكثيرون أن بعض الأطعمة لها تأثير فى زيادة فرص الحمل والإنجاب، حيث أظهرت نتائج الدراسة التى أجريت على 19000 ممرضة كانت تسعى للحمل، أن هناك 7 أطعمة تزيد من نسب حدوث الحمل لأنها تساعد على زيادة الخصوبة، على حدوث حمل بالإضافة إلى أخري يجب تجنبها وفقا لهذة الدراسة الطبية الحديثة التي نشر نتائجها مؤخرا موقع "parents" الأمريكي.

1- البروتينات النباتية والبقوليات :
مثل الحمص والفول والفاصوليا والعدس فضلا عن المكسرات فهي في الأساس بروتينات ذات أصل نباتي ثبتت أنها تساعد فى زيادة الخصوبة لدى النساء. حيث وجدت الدراسة أن نسبة العقم كانت أكثر بـ 39% عند النساء اللواتي تتناولن كمية أكبر من البروتينات الحيوانية بعكس النساء اللواتي تتناولن الكثير من البروتينات النباتية.




2- الآيس كريم
وأظهرت هذة الدراسة أن تناول وجبة أو وجبتين يوميا من الحليب كامل الدسم أو منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الآيس كريم يقي من حدوث العقم لدى النساء ، والمدهش أن الحليب ومنتجات الألبان الخالية من الدسم تفعل العكس. وأوضح أحد أساتذة التغذية بكلية هارفارد للصحة العامة أن إزالة الدهون من الحليب يغير ميزان الهرمونات الجنسية، وهذا بدوره يعيق الإباضة.



3- الخضر الورقية
تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ والجرجير والقرنبيط فى النظام الغذائى الخاص بالمرأة يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الداعمة للخصوبة مثل حمض الفوليك، وفيتامين ب حيث أظهرت بعض الدراسات قدرتهم على تحسين التبويض.


4- بذور اليقطين
بذور اليقطين أو بذور القرع العسلى تحتوى على نسبة عالية من الحديد، ووجدت بعض الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن بإنتظام مكمل حديد أقل عرضة بنسبة 40% لحدوث حالة عقم من أولئك الذين لا يتناولون الحديد ،لذلك تعتبر بذور اليقطين المحمصة من أهم العناصر التي تعمل على تعزيز الخصوبة بنسبة كبيرة.


5- خبز القمح الأسمر
الكربوهيدرات المعقدة تستغرق وقتا أطول من تلك المكررة خلال عملية الهضم ، مما يساعد على الحفاظ على مستوى استقرار السكر في الدم ،إذا كان هناك زيادة فى مستويات الأنسولين،فإنه قد يعطل الهرمونات التناسلية،التى بدورها مسئولة عن محاولة الحمل،كما يفضل تناول الخبز الأسمر لتجنب السعرات الحرارية الزائدة.

6- زيت الزيتون
زيت الزيتون هو من الدهون غير المشبعة الاحادية التي تساعد على زيادة حساسية الأنسولين فضلا عن تقليل الالتهابات التى يمكن أن تصيب جميع أنحاء جسمك ، ولارتباط الالتهاب مع التبويض، لذلك يجب إرفاق زيت الزيتون فى نظامك الغذائى الذى يمكن أن يكون مفيدا للتبويض و الحمل و التطور المبكر للجنين،من خلال استخدامه على السلطة مع بعض الخل البلسمي، أوفى الطبخ بدلا من الزبد.

7- سمك السلمون
السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بأحماض الأوميجا 3 ، والتي قد تساعدك على تنظيم الهرمونات التناسلية وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. لكن المميز في سمك السلمون هو قلة نسبة الزئبق والتي تزيد في باقي الاسماك الدهنية مثل الماكريل والقرش. والزئبق ضار للغاية في فترة ما قبل الحمل وأثناء الحمل.


على جانب أخر حذر الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة من خطورة تناول الحامل لأطعمة غنية بالدهون المتحولة والتي توجد في العديد من السلع المخبوزة، والأطعمة المصنعة والمقلية، مشيرين إلى أن تلك الأطعمة تقلل أيضاً من فرص الحمل، لأنها تقلل من قدرة الجسم على الإستجابة للأنسولين، وعدم انتظام التبويض.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 632


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.