شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
"قمة خليجية" بالرياض الأسبوع المقبل تمهيدًا لـ"قمة أوباما"
 
Dimofinf Player

2015-04-28 09:45
قال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح إن قادة دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون قمة تشاورية في السعودية الأسبوع القادم تمهد لقمة تعقد في مايو/أيار مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الحمد الصباح قوله إن القمة التشاورية ستعقد في الرياض يوم 5 مايو/أيار القادم، على أن يسبقها اجتماع على مستوى وزراء الخارجية يوم 30 أبريل/نيسان للاتفاق والتنسيق بشأن ما سيطرح في قمة كامب ديفد التي تجمع بين قادة الخليج وأوباما.
ويتوقع أن تناقش قمة الزعماء الخليجيين وأوباما المخاوف من الاتفاق النووي مع إيران بشأن برنامجها النووي، والحملة العسكرية التي يقودها تحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين باليمن.
وقال الصباح إن المنطقة عاشت جوا من التوتر عقدا من الزمن نتيجة ملف إيران النووي و«علينا أن ننظر إلى أن الاتفاق الذي توصلت اليه مجموعة (5+1) يصب في مصلحة أمن المنطقة واستقرارها« في إشارة للمحادثات بين طهران والقوى الست (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا، وألمانيا).
وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني صرح، أمس الاثنين، بأن وزراء خارجية دول المجلس سيعقدون الخميس في قاعدة الرياض الجوية اجتماعا برئاسة وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون.
وأضاف الزياني أن اجتماع وزراء الخارجية تحضيري للقاء التشاوري الـ15 لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقده بالرياض يوم الخامس من مايو/أيار «بضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية«.
وأضاف أن الوزراء سيتدارسون عددا من الموضوعات الحيوية لمسيرة مجلس التعاون، وتطورات الأوضاع في المنطقة بما فيها الأزمة في اليمن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 547


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.