شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
صحيفة أمريكية: تنظيم "داعش" يصل إلى روسيا
 
Dimofinf Player
صحيفة أمريكية: تنظيم

2015-07-10 04:25
كشفت صحيفة الديلي بيست الأمريكية: إن "أذرع تنظيم "داعش" وصلت إلى روسيا؛ وذلك بانشقاق الأمير حمزة، أحد قادة مجاهدي الشيشان، وإعلان ولائه لتنظيم "داعش"، وإنشاء ولاية القوقاز".
وأشارت الصحيفة إلى أن المقاتلين في جمهوريات القوقاز "سارعوا على إثر تلك المبايعة لتنظيم الدولة التي صدرت من الأمير حمزة، إلى إصدار بيان يؤكدون فيه تماسكهم واستمرار قتالهم، والتأكيد على عدم وجود أية خلافات بينهم".
وبينت أن "التقديرات الروسية، التي لا يبدو أنها موضع ثقة، تشير إلى أن نحو 249 شخص قتلوا خلال عام 2014، في حين وصل عدد القتلى منذ العام 2010 في القوقاز إلى 5816، بينهم مدنيون".
وفي خضم الصراع الجاري في القوقاز، فإن الإحصائيات تشير إلى أن هناك "2200 روسي التحقوا بتنظيم "داعش" في العراق والشام، معظمهم من شمال القوقاز، وهؤلاء هم الأكثر قدرة على إنشاء تنظيمات محلية للقتال في القوقاز"، بحسب الديلي بيست.
وتمضي الصحيفة بالقول: "عرفت القوقاز بأنها اليوم من أكثر المناطق التي ترفد تنظيم "داعش" بالمقاتلين، حيث التحق العشرات منهم بهذا التنظيم، وهم من باتوا يشكلون خطراً على إمارة القوقاز التي أعلنها عمروف، أكثر من الحكومة".
وتوضح الصحيفة أن "إمارة القوقاز الإسلامية أعلنت في بيان لها مؤخراً عن تجديد بيعتها لتنظيم القاعدة، غير أن هذه الجماعة باتت تسعى إلى الحفاظ على نفسها وسط إقبال كبير من قبل الشباب للالتحاق بتنظيم الدولة، فضلاً عن الخسائر التي ألحقت بها وتقدم العمر بكبار قادتها".
انشقاق الأمير حمزة "قد يدمر ما تبقى من شرعية لإمارة القوقاز الإسلامية، فهو شخصية تحظى باحترام بين القادة، كما أنه واحد من بين قليل من قدامى المحاربين الذين شاركوا في الحرب عام 1990، كما أن حمزة كان مسؤولاً عن بعض الهجمات واسعة النطاق داخل روسيا، ومنها تفجيرات مترو موسكو 2010، والهجوم على مطار دومودديوفو عام 2011، وأيضاً الهجوم على العاصمة الشيشانية غروزني، أواخر عام 2014"، وفق الصحيفة.
"إعلان الولاءات لتنظيم الدولة الإسلامية في العديد من بقاع العالم، والحديث عن فكرة إحياء الخلافة الإسلامية، كلها تجعل من التنظيم جاذباً أكثر من غيره من التنظيمات الإسلامية المسلحة ومنها إمارة القوقاز".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 524


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.