شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
أوغلو: بشار الأسد يستغل المفاوضات لإطالة فترة حكمه
 
Dimofinf Player
أوغلو: بشار الأسد يستغل المفاوضات لإطالة فترة حكمه

2016-01-29 05:09
قال رئيس الوزراء التركي إن نظام بشار الأسد في سوريا غير جاد في أي مفاوضات رامية لإنهاء الأزمة الراهنة ، مشيرا إلى أنه يتبع منهج المماطلة من أجل إطالة فترة بقائه على رأس هرم السلطة في البلاد.
وأوضح أوغلو، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، بُث على إحدى القنوات التركية الخاصة، مساء أمس الخميس، أنّ النظام السوري يحاول عرقلة نجاح مفاوضات (جنيف – 3) التي ستنطلق اليوم، على غرار ما فعله في المرات السابقة.
وأكد أوغلو أنّ تركيا تبنّت مواقف مبدئية حيال الأزمة السورية منذ اليوم الأول من إنطلاق الاحتجاجات الشعبية في مارس عام 2013، وأنها ثابتة على مواقفها في دعم مطالب الشعب السورية في الحرية والديمقراطية.
وأفاد أوغلو، ردا على مشاركة تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بالمفاوضات بين صفوف المقاومة السورية، أنّ أنقرة وضعت بثقلها من أجل منع مشاركة التنظيمات الإرهابية بين صفوف المعارضة.
وأضاف أوغلو أن "هناك مفهوم خاطئ، فالجميع يعتقد أنّ معارضة تركيا لمشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي، نابع من عدائها للأكراد في سوريا، فتركيا لا تعادي أكراد سوريا، وخير دليل على ذلك أكراد العراق، فإنّ هناك علاقات أخوة متينة تربطنا بإقليم شمال العراق الذي يترأسه السيد مسعود برزاني، لكننا عارضنا مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي لأننا متأكدون أنّ هذا التنظيم له ارتباطات مباشرة بحزب العمال الكردستاني الذي يهدد أمن وسلامة أراضينا".
ولفت رئيس الوزراء التركي إلى أنّ عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي، تقوم بتزويد عناصر حزب العمال الكردستاني بالسلاح عبر الأراضي العراقية، لا سيما أنّ تجاوز الحدود السورية العراقية بات أمراً سهلاً، لافتاً في الوقت ذاته أنّ تلك الأسلحة يتم استخدامها ضدّ المواطنين والجنود الأتراك، من خلال نقلها من الأراضي العراقية إلى الداخل التركي.
فيما أكّد داود أوغلو أنه لا يمكن لأية خطوة أنّ تتكلل بالنجاح في سوريا، دون موافقة تركيا عليها، مشيراً أنّ الوفد التركي إلى المفاوضات، سيكون على مستوى رفيع.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.