شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أمريكا تحاكم جنديا سابقًا في سلاح الجوّ بتهمة دعم "داعش"
 
Dimofinf Player
أمريكا تحاكم جنديا سابقًا في سلاح الجوّ بتهمة دعم

2016-02-09 09:35
اتهمت السلطات الأمريكية الجندي السابق في سلاح الجو الأميركي، تيرود بيو (48 عاماً)، وهو من سكان نيوجيرزي، بمحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم الدولة "داعش".
وبيو هو واحدٌ من 80 شخصاً اتُّهِموا في قضايا اتّحادية تتعلّق بتنظيم "داعش" منذ العام 2014 وسطَ حملةٍ أطلقتها السُلطات للتعرُّف إلى المؤيّدين المحلّيين المحتملين لـ"داعش".
وأشارَ مكتب التحقيقات الاتّحاديّ إلى أنّه يُجري تحقيقاتٍ في الولايات الخمسين تتعلّق بأشخاصٍ يُشتَبَه في أنّهم مؤيّدون لتنظيم "داعش" الذي سيطر على أجزاءٍ كبيرة من أراضي العراق وسوريا.
وقال ممثّلو الادّعاء إنَّ بيو، الذي خدَمَ في القوّات الجوّية من 1986 إلى 1990 وعَمِلَ في الفترة الأخيرة في مجال ميكانيك الطائرات التجارية، اشترى في يناير/ كانون الثاني 2015 تذكرة سفر بلا عودة من القاهرة إلى اسطنبول. وأضافوا أنَّ هدفه كان عبور الحدود إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم.
وأوضحوا أنّ السُّلطات التُركيّة أعادته إلى القاهرة، حيثُ وَجَدَ المسؤولون في حوزته الكثير من الأجهزة الإلكترونية المدَمِّرة، منها هاتف محمول عليه صورة لبندقيّة آليّة.
وذكروا أنّه رُحِّلَ إلى الولايات المتّحدة حيثُ أَبلَغَ عميلاً سرّياً أنّهُ ذهب إلى تُركيا للانضمام لتنظيم "داعش".
ونفى بيو الاتّهامات وقال إنّه ذهب إلى تركيا بحثاً عن عمل.
وكان بيو قد أثار انتباه السلطات في العام 2001، وذلكَ عندما قالَ زميلٌ لهُ في العمل لمكتب التحقيقات الاتّحادي إنَّ "بيو تعاطف مع أسامة بن لادن وشعَرَ بأنّ هجمات عام 1998 على السفارات الأميركية مبرَّرة، وأبدى مشاعر مناهضة لأميركا"، وفقاً لوثائق في المحكمة.
وقالَ ممثّلو الإدّعاء إنَّ شخصاً أبلَغَ مكتَبَ التحقيقات الاتّحادي في العام 2002 بأنّ بيو أبدى اهتمامه بالسَّفر للقتال في الشيشان.
وقالوا إنه ذهَبَ رغم ذلك للعمل في العراق كمتعاقد مع الجيش لدى شركة "داين كورب انترناشيونال"، وبعد ذلك عمل في مجال ميكانيك الطائرات في الشرق الأوسط.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.