شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
تعيِّن مصر لأول مرة وزيرًا للحج قريبًا
 
Dimofinf Player
 تعيِّن مصر لأول مرة وزيرًا للحج قريبًا

2012-09-30 04:45
تعيِّن مصر لأول مرة وزيرًا للحج قريبًا, حيث قال السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: إنه سيتم إنشاء هيئة عليا للحج العام القادم، وأضاف أنه بعد انتهاء موسم الحج الحالي سيتم الإعلان عن هذه الوزارة، لافتًا إلى أن القرار اتخذ فعليًّا.

وكان الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعًا للجنة الوزارية، لتنظيم الحج صباح اليوم الأحد، بحضور وزراء السياحة والطيران المدني والداخلية، وعدد من الهيئات المعنية بتنظيم الحج, وفقًا لليوم السابع.

وقال اللواء محمد العطار مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة حج القرعة هذا العام: إن اللجنة ستكون برئاسة مفتي الجمهورية وعضوية الوزارات المعنية وتنتظر موافقة الجهة التشريعية.

كما أشار إلى أنه سيتم تعيين وزير دولة لشئون الحج، وتتبع هذه الوزارة مجلس الوزراء مباشرة.

وتوقع وزير الحج والعمرة السعودي بندر الحجار أن يصل عدد الحجاج لهذا العام إلى مليون و800 ألف حاج، نافيًا أن يكون هناك أي اتجاه لدى وزارة الحج والعمرة لتخفيض أعدادهم.

وقال الحجار: "هذا العام لم يشهد حالات تكدس بين المسافرين لا في الموانئ ولا في المطارات كما حصل العام الماضي".

وأضاف: "الوزارة ستعقد اجتماعًا موسعًا في جدة لمناقشة أوضاع شركات حجاج الداخل".

ونصح الحجار الحجاج عند تسجيلهم في الشركات بالتأكد من كونها مسجلة في وزارة الحج عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة أو الرقم المجاني.

وكان متخصصون في مجال العمرة والنقل قد رجحوا أن يسهم الجسر البري الذي سيربط بين السعودية ومصر، والذي أُعلن عن البدء في إنشائه بكلفة ثلاثة مليارات دولار، في زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين المصريين، كما سيساعد في خفض قيمة برامج العمرة التي تقدمها شركات العمرة في مصر.

وذكرت جريدة "الشرق" السعودية أن رئيس لجنة السياحة في غرفة مكة التجارية وليد أبوسبعة قال: "أية وسيلة اتصال إضافية ستساهم دون شك في تنشيط حركة النقل بين السعودية ومصر، وإن حجاج ومعتمري البر سيكون وضعهم أفضل مع هذا الجسر".

وتوقع أبوسبعة أن تكون هناك تنظيمات وضوابط لحركة المعتمرين القادمين عن طريق الجسر، وقال: "موضوع التأشيرات لن يختلف كثيرًا، وسيظل على حاله، كذلك نظام وبرامج العمرة عن طريق الشركات سيبقى إجباريًّا".

وبخصوص ما إذا كان الجسر سيؤدي إلى زيادة في أعداد الحجاج القادمين من مصر، أضاف أبو سبعة: "الحج لن يختلف وضعه مع الجسر، والكوتة المخصصة التي تعطى للدول لن تختلف باختلاف وسائل النقل، كما أن القرب الجغرافي لا يؤثر في حجم الكوتة".

وتابع رئيس لجنة السياحة في غرفة مكة التجارية: "أكبر "كوتة" هي تلك الممنوحة لإندونيسيا بمقدار 210 آلاف حاج، مع أنها من أبعد الدول عن السعودية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 798


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.13/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.