شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الملك فيصل حذر السادات من القذافي "المريض نفسيًّا" في رسالة أرسلها له.
 
Dimofinf Player
الملك فيصل حذر السادات من القذافي

2012-10-10 05:18
أكدت "رقية السادات" ابنة الرئيس المصري الراحل أنور السادات أن الملك فيصل حذر السادات من القذافي "المريض نفسيًّا" في رسالة أرسلها له.

وتقول رقية في كتاب يصدر قريبًا: إنها التقت الملك فيصل في السعودية عام 1972، بعد انتهائها من مناسك الحج وقال لها: "قولي له: فيصل ينبهك إلى أن تنتبه إلى القذافي! لأنه - ومؤكد أن فخامة الرئيس يعلم ذلك - كان الرئيس جمال عبدالناصر قد وضعه في مستشفى "بهمن" النفسية في المعادي. فتساءلت مندهشة: ماذا تقول جلالتك؟! فقال: نعم.. وفخامة الرئيس يعلم ذلك بالتأكيد!"، قلت له: وماذا بعد؟ "لا شيء.. لقد انتهت الرسالة".

وفي رسالة شفاهية أخرى من السفير حسن أبوسعدة - سفير مصر في لندن - الذي أبلغها بأنه "تمت دراسة تحركات مشبوهة ومريبة من حسني مبارك وأبوغزالة لقلب نظام الحكم", وفقًا للعربية نت.

وبالفعل نقلت الرسالة للسادات.. الذي لمعت عيناه.. وأول مرة أراه "يتاخد" ويقول: "لماذا يا ركا يا بنتي! إنني سأتنحى عن الحكم بعد 25 أبريل 1982، وهو كنائب سيتولى رئاسة الجمهورية". وسرح أبي شاردًا بعض الوقت، وفق تقرير نشرته جريدة "الصباح" المصرية.

وفي الكتاب شنَّت رقية هجومًا على الكاتب المصري محمد حسنين هيكل، وانتقدت كتاباته، كما أعربت عن عدم إحساسها بالأمان تجاه الرئيس السابق حسني مبارك منذ أول لحظة رأته فيها، ووصفته بأنه إنسان لديه طموحات أكبر من إمكانياته.

وكانت السلطات الليبية قد ألقت القبض على ابنة رئيس المخابرات السابق عبدالله السنوسي في فندق بطرابلس لدخولها البلاد بشكل غير مشروع.

وقال مسؤول ليبي: إن الشرطة العسكرية ألقت القبض على العنود السنوسي 18 عامًا وهي قريبة لصفية زوجة الزعيم السابق معمر القذافي.

وأضاف المسؤول لوكالة رويترز: "ألقي القبض على العنود في فندق بوسط طرابلس بعد أن دخلت ليبيا قادمة من الجزائر بجواز سفر ليبي مزور".

وأشار إلى أنها كانت تحمل مبلغًا كبيرًا من الدولار الأمريكي لكنه لم يذكر قدره.

واتهم عبدالله السنوسي في طرابلس بارتكاب جرائم ضد الليبيين، كما تطلب تسلمه كل من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي تتهمه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وفرنسا التي تريد محاكمته فيما يتصل بتفجير طائرة ركاب عام 1989. أما ابنته فقال المسؤول: إنها لم تتهم بارتكاب أي جرائم غير دخول ليبيا بشكل غير مشروع.

وألقي القبض على عبدالله السنوسي قبل سبعة أشهر إثر وصوله إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط قادمًا في رحلة جوية من المغرب حاملًا جواز سفر ماليًّا مزورًا، وسلمته السلطات الموريتانية لليبيا الشهر الماضي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 764


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.