شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
عرض إيراني لشراء مصفاة فرنسية متعثرة
 
Dimofinf Player
عرض إيراني لشراء مصفاة فرنسية متعثرة

2012-12-04 10:20
قالت صحيفة لو فيغارو الفرنسية إن مجموعة تدبير إنرجي الإيرانية ستقدم عرضا اليوم لشراء مصفاة النفط "بُتي كورون" من مالكتها المفلسة شركة "بترو بلس" السويسرية خلال جلسة لمحكمة تجارية فرنسية اليوم.

وأضافت الصحيفة -التي لم تنسب الخبر إلى مصدر- أن الشركة الإيرانية تابعة لمؤسسة الإمام الخميني، وهي تريد شراء أقدم مصفاة فرنسية مع التعهد بالإبقاء على عمالها البالغ عددهم 550 موظفا، وقد حضر كل من المدير العام للشركة ومديرها القانوني إلى فرنسا لتقديم العرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض الإيراني يشكل مفاجأة وهو يعكس اهتمام الإيرانيين بإيجاد منفذ صناعي نشط لتكرير النفط الخام الإيراني، غير أن هناك عائقا أساسيا يتمثل في حظر الاتحاد الأوروبي منذ يوليو/تموز الماضي استيراد خام طهران على خلفية الضغوط الغربية على إيران لحملها على التراجع بشأن ملفها النووي.

وإلى جانب شركة تدبير إنرجي -وهي أكبر شركات إنتاج وتكرير النفط في إيران- فإنه من المرشحين لشراء المصفاة الواقعة في منطقة نورماندي شمالي غربي فرنسا المؤسسة الليبية للاستثمار (صندوق الثروة السيادي) وشركة نت أويل التي يقودها رجل الأعمال روجيه تمرز.

اعتبارات سياسية
وبشأن احتمال تأثر عرض الشركة الإيرانية باعتبارات سياسية بحكم أن باريس من أشد المعارضين للبرنامج النووي الإيراني، قال كزافييه هوزل -محامي الشركة في فرنسا- إن "الأمر لا يتعلق بموضوع جيوسياسي ولكنه صناعي، فلو كان لشركة تدبير إنرجي صلة بالبرنامج النووي لكانت قد أدرجت ضمن القائمة السوداء ولكنها لا توجد فيها".

وكان مجلس أوروبا قد وضع لائحة سوداء بالشركات الإيرانية الممنوع عليها ممارسة أي نشاط اقتصادي على الأراضي الأوروبية.

ومن المنتظر أن تبت المحكمة التجارية في موضوع اختيار مشتر للمصفاة أو إخضاعها للتصفية القانونية في الخامس من فبراير/شباط المقبل.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 666


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.