شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
"أبّو" تطرح هاتف أندرويد بمواصفات متقدمة
 
Dimofinf Player

2012-12-12 11:08
كشفت شركة "أبّو" (OPPO) الصينية المصنعة للهواتف الجوالة والمعروفة بصنعها بعض أنحف الهواتف الذكية في العالم عن هاتف ذكي جديد يحمل اسم "فايند 5" يتمتع بمواصفات عالية قد تجعله منافسا قويا لأجهزة الفئة العليا بنظام أندرويد، إذ يأتي بشاشة قياسها خمس بوصات عالية الوضوح وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع إمكانية التصور بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR).

والهاتف يعمل بمعالج "APQ8064" سناب دراغون رباعي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز من شركة كوالكوم، وبنظام أندرويد جيلي بين 4.1، كما يضم 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويحتوي مساحة تخزين بسعة 16 غيغابايت. وتنافس شاشته عالية الوضوح ذات الكثافة النقطية 1920×1080 بكسل بمعدل 441 بكسل في البوصة أفضل الهواتف الموجودة حاليا في الأسواق.

وبكاميرته ذات الدقة 13 ميغابسكل يتفوق الهاتف "فايند 5" على معظم هواتف الفئة العليا الذكية التي يأتي معظمها بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل، كما أن الجهاز يستطيع تسجيل الفيديو بمعدل 120 إطارا في الثانية، ويحتوى على نمط التصوير المتتابع لالتقاط مائة صورة بمعدل خمس صور بالثانية. أما الكاميرا الأمامية للهاتف فهي بدقة 1.9 ميغابكسل.

وعلى جانب الصوت يضم الهاتف تقنية الصوت عالي الوضوح من شركة "ديراك". وكانت شركتا "ديراك" و"أبو" قد أعلنتا عن شراكة بينهما في مايو/أيار الماضي.

ورغم أن المواصفات العالية لا تصنع هاتفا جيدا إذا لم يكن مصحوبا ببرامج مميزة، فإنه إن جاء الهاتف بما يتوقع منه عند طرحه في وقت مبكر من العام المقبل -كما تقول الشركة- فإنه سيشكل ندا قويا لهواتف أندرويد الذكية ليس في الصين فحسب وإنما على مستوى العالم أيضا، حسب موقع ذي نيكست ويب المتخصص بأخبار التكنولوجيا.

ومن المرجح أن تكون الصين هي السوق الرئيسي لهذا الهاتف إلا أنه من المتوقع أن يطرح في الولايات المتحدة بسعر 499 دولارا، لكن من غير المعروف إن كان طرحه هناك سيتم بشكل رسمي من قبل الشركة ذاتها أم عن طريق موزع من طرف ثالث، ومن جهتها تقول "أبّو" إن هاتف "فايند 5" سيطرح في عدد من "الأسواق المختارة" أوائل العام 2013.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 751


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.