شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
هنود يبيعون زوجاتهم لسداد ديونهم
 
Dimofinf Player
هنود يبيعون زوجاتهم لسداد ديونهم

2012-07-01 01:51
أفاد تقرير نشره موقع سي إن إن بأن بعض الهنود الفقراء يلجئون لبيع زوجاتهم وتقديمها للأغنياء كوسيلة وحيدة لسداد الأموال التي اقترضوها منهم في أوقات الجفاف التي تؤثر على الزراعة التي تعتبر مصدر الرزق الوحيد للفقراء.
وفي المواسم التي تهطل فيها الأمطار بغزارة، ينعم الفلاحون بمحصول وفير، وتسير الأمور في شكل جيد يسمح بسداد الأقساط المستحقة عليهم للأغنياء. لكن هذا الأمر لا يدوم، فإذا ما ضُرب الموسم الزراعي، بات المزارعون في حيرة، لا يعلمون كيف يدفعون الأقساط.
وذكر موقع CNN أن بعض المزارعين يلجأ إلى العمل سنوات عند الدائن، بدلاً من الأموال. وفي بعض الحالات يكون الفقير منهم مطالباً بتنفيذ كل ما يطلبه صاحب الدين منهم، والذي يصل أحياناً إلى طلب الزوجة.
وتقول إحدى الزوجات: "إن ذلك يحدث أحيانًا عندما يقترض أحد أموالاً من الأغنياء". وتؤكد أن أحد الأغنياء اشتراها من زوجها "لقد اشتراني... لقد أجبرني على العيش معه 30 يومًا".
وتقول رانجانا كوماري من المركز الهندي للأبحاث الاجتماعية: "إن استغلال المرأة أمر شائع في بعض المناطق، وهناك دعم قليل للمرأة التي تمتلك الشجاعة لنقل قضيتها للسلطات".
وتضيف: "لا أحد يساعدهن أو يدعمهن... وإذا قررت العائلة عدم مساعدة المرأة، فإن النظام ليس مستعدًا لمساندتها، لا القضاء ولا الشرطة... ما يضطر المرأة للاستكانة".
وفي قرية أخرى يروي مزارع كيف باع مضخة الماء والأرض، ليسدد قرضًا بقيمة 600 دولار. ثم طلب منه الدائن أن يبعث بزوجته للمساعدة في بعض الأعمال. لكن الزوجة كانت مريضة، فاضطر للذهاب معها هو وأولاده وبناته. إلا أن الزوجة لم تعد.
ويضيف المزارع أن زوجته سرقت منه. بينما تعتقد البنات أن أمهن بيعت لشخص آخر من قبل الدائن.
ورغم علم السلطات المحلية بمثل هذه الأمور، إلا أنها غير قادرة على عمل أي شيء تجاهها، بسبب قوة بعض الشخصيات في تلك القرى وتهديدها الأهالي إذا صرّحوا عن هذه التجارة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.50/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.