شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
خلافات تنفجر داخل اليمين "الإسرائيلي"
 
Dimofinf Player
خلافات تنفجر داخل اليمين

2013-01-24 08:57
بدأت بوادر الخلاف تغزو أحزاب اليمين الصهيوني الذي حقق تحالفه 60 مقعدًا في الكنيست "البرلمان" وفق النتائج الأولية للانتخابات التي جرت الثلاثاء.

وجاءت تلك البوادر عقب إعلان بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة عزمه التحالف مع يائير لبيد زعيم حزب "هناك مستقبل"، الذي يمثل (يسار الوسط)، والحائز على المرتبة الثانية في الانتخابات، بحسب وسائل الإعلام العبرية.

ووصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم يائير لبيد زعيم حزب "هناك مستقبل" بأنه "كابوس" اليمين الذي يتجه إلى المشاركة في الحكومة القادمة بعد رفضه عرض زعيمة حزب "العمل" شيلي يحيموفيتش، مساء أمس تشكيل كتلة ممانعة لإسقاط نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن "لبيد" اشترط لإتمام التحالف شروطًا تتمثل في إقرار قانون "المساواة في العبء"، وتحقيق العدالة الاجتماعية، مع إحياء عملية السلام مع الفلسطينيين المعلقة منذ 2010 "من دون المساس بسيادة الكيان على القدس الشرقية".

كما اعتبرت حركة "شاس" (يهود متدينون) أن الحديث عن قانون "المساواة في العبء"، الذي يهدف إلى دمج طلبة المدارس الدينية في الجيش، سيجعل التحالف "أمرًا صعبًا" إلا إذا توصل الفرقاء إلى قواسم مشتركة تحفظ مكتسبات المتدينين في "إسرائيل".

واشترطت "شاس" على لسان أحد زعمائها آرييه درعي الدخول في مفاوضات لتحديد الخطوط الحمراء لسياسة الحكومة الاجتماعية قبل التحالف.

فيما رأى محللون في الشؤون الحزبية بالكيان أن تمسك لبيد بشروطه سيضع نتنياهو في أزمة الاختيار بين أحزاب الوسط واليمين مما يجعل الساحة الحزبية مقبلة على كثير من الاحتمالات "غير المنطقية"، مشيرين إلى أن ما يصعب الأمر ضغوط الولايات المتحدة التي تهدف إلى تشكيل حكومة موسعة تضم اليسار والوسط الصهيوني إلى جانب اليمين.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 631


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.