شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
قبة الصخرة..أضخم فانوس رمضاني
 
Dimofinf Player
قبة الصخرة..أضخم فانوس رمضاني

2012-07-08 02:59
قرر المواطن مصطفي مسعود (24 عامًا) من سكان مدينة غزة دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بصناعة أكبر وأضخم فانوس رمضاني في العالم.
وقال مسعود "أثناء عملي في صناعة الفوانيس طلب مني أحد الزبائن فانوس كبير فصنعت فانوسًا بطول 3,5 أمتار وكان شكله جميلًا لضخامته, وأثناء صنعي لهذا الفانوس الكبير جاءتني فكرة أن أدخل موسوعة جنيس بأضخم فانوس رمضاني من ناحية العلو والضخامة".
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي للتأكيد على عظمة هذه المناسبة عند المسلمين كافة كذلك لإظهار مدى إبداع الشباب الفلسطيني المحب للحياة الذي يواجه كافة الصعاب التي يفرضها عليه الحصار "الإسرائيلي".
ارتفاع الفانوس سيبلغ حوالي خمسة عشر مترًا:
أما عن حجم الفانوس الذي سيدخل موسوعة "جينيس"، فأشار مسعود إلى أنه بحث عبر الانترنت عن أكبر فانوس تم صناعته في العالم وصمم أن يصنع أكبر وأضخم منه حتى يدخل الموسوعة خلال الأيام القليلة المقبلة حيث سيبلغ ارتفاعه حوالي خمسة عشر مترًا.
وأكد مسعود أنه سيتم تزيين رأس الفانوس بقبة الصخرة وسيحتوي على اللمسات التراثية الفلسطينية وعلى ألوان العلم الفلسطيني الأربعة وذلك للتأكيد على مدى تعلق الفلسطينيين بتراثهم وحضارتهم العظيمة.
وأشار إلى أنه اعتاد على عمل الفوانيس، لذلك فان صناعة هذا الفانوس الضخم لن يتعبه كثيرًا، ولن يأخذ من وقته الكثير، ولكنه يتطلع لصناعة الفانوس بشكل مميز ولافت، خصوصًا وأنه سيضيف عليه المزيد من الأمور الفنية الجميلة.
تعلم صناعة الفوانيس بسجون الاحتلال:
وأوضح مسعود "فكرة صناعة الفوانيس هي مجرد صدفة فقد كنا نصنع الأقفاص ومصنوعات الأنتيكا الخشبية التي علمني إياها والدي فقد تعلم والدي هذه الصناعات في سجون الاحتلال "الإسرائيلي، فأخبرت والدي بأنني سأعمل الفوانيس الرمضانية فوافقني الرأي، فصنعت فانوسًا وأهديته للمسجد الذي يجاور ورشتنا، وسأدخل موسوعة جينيس بفانوس أضخم منه".
وشدد على ضرورة التأكيد أن قطاع غزة يجب ألا ينسى من الحسابات العالمية، لأن هناك الآلاف من الشباب الذين يملكون القدرة على العمل والعطاء.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 821


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.