شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
مفاجأة علمية.. ضغط الدم المرتفع قد يقلل فرص وفاة كبار السن
 
Dimofinf Player
مفاجأة علمية.. ضغط الدم المرتفع قد يقلل فرص وفاة كبار السن

2012-07-18 04:20
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة ولاية أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية عن نتائج جديدة ومثيرة حول مرض ارتفاع ضغط الدم المزمن،
حيث أشار الباحثون إلى أن كبار السن، والذين يعانون من الضعف الشديد قد يستفيدون من ارتفاع ضغط الدم المزمن فى تقليل احتمالات حدوث الوفاة.

وأذيعت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Archives of Internal Medicine"، التى تصدرها الرابطة الأمريكية الطبية، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس عشر من شهر يوليو الجارى.


وشملت الدراسة حوالي 2340 شخصا بالغا، تزيد أعمارهم عن 65 عاما، حيث قام الباحثون بإخضاعهم إلى عدد من الاختبارات البدنية لقياس قدرتهم على المشى، وتم تقسيم كبار السن فى النهاية إلى مجموعة من الأشخاص الأصحاء القادرين على المشي ومجموعة من الأشخاص الضعفاء غير القادرين على المشى بكفاءة.

وأشارت الدراسة إلى أنه بمجرد تقدم العمر، تفقد الأوعية الدموية مرونتها تدريجيا وتصبح متيبسة وأكثر صلابة، لافتة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر آلية مضادة لدى بعض الأشخاص لتعويض فقد مرونة الأوعية الدموية وضخ دماء جديدة إلى القلب والدماغ.

وأضافت الدراسة أن ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء يعتبر عاملا مرضيا لكبار السن، حيث يرفع خطر حدوث الوفاة بنسبة 35% أكبر مقارنة بالأشخاص أصحاب الضغط الطبيعي، بينما يحدث العكس تماما مع كبار السن المصابين بالضعف الشديد وارتفاع ضغط الدم، حيث يقلل من فرص حدوث الوفاة بنسبة 62%.

ولفتت الدراسة إلى أن الأطباء هم من سيقومون بتحديد إذا ما كان ضغط الدم يتسبب في آثار ضارة على كبار السن الذين يعانون من الضعف الشديد أو يملك آثارا واقية، وحينها فلن توجد أي حاجة لاستخدام الحلول العلاجية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 733


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.