شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
نصائح غذائية لمرضى السكر في عيد الأضحى
 
Dimofinf Player
نصائح غذائية لمرضى السكر في عيد الأضحى

2014-10-02 09:14
يتناول الكثير من مرضى السكر اللحوم والمأكولات الدهنية بكثرة، مما يتسبب في إصابتهم بمشاكل صحية خلال فترة العيد، والتي يمتد آثرها إلى ما بعد العيد.

لذا ينصح الدكتور أحمد صبري عضو الجمعية الأمريكية لدراسة السمنة واستشاري التغذية العلاجية، بإتباع بعض الإرشادات الغذائية التي تساعد مرضى السكر على تخطى عيد الأضحى دون حدوث أي مضاعفات أو ارتفاع في مستويات السكر بالدم.

ودعا صبري في حواره مع “محيط”، مرضى السكر بضرورة التدرج في تناول الطعام خلال فترة العيد، حيث يتأقلم الجهاز الهضمي على نظام معيّن خلال الأيام العادية، بينما بحلول العيد، قد يتجه الكثير من الأشخاص فجأة لتناول كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية والدسمة والحلويات والمشروبات والوجبات السريعة، الأمر الذي يؤدي لحدوث مشاكل صحية لمرضى السكر والقلب والكلى وغيرها.

وأشار إلى ضرورة الابتعاد عن الحلويات وعدم تناول وجبات كبيرة دسمة، موضحاً أهمية تناول المنتجات المبسترة والمعقمة والمنتجات قليلة الدسم، بالإضافة إلى تقليل تناول السكريات و الامتناع عن المشروبات الغازية والأطعمة المالحة والمكسرات، مع ضرورة تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات كبيرة، وتجنب شرب الكثير من القهوة وغيرها من المنبهات.

وأفاد صبرى بأهمية الاستمرار في تناول كميات كافية من السوائل والأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، وذلك من أجل تجنب حدوث الإمساك خلال أيام العيد، ناصحاً بتناول ثلاثة حبات من التمر قبل صلاة العيد، كما يمكن تناول إفطار خفيف وصحّي بعد أداء الصلاة.

وأكد على ضرورة الإعتدال في تناول اللحوم، مع تناول الأنواع الخالية من الشحوم، وعدم إضافة الكثير من الملح أو الصلصة الدسمة والمالحة إلى الطعام لإضافة النكهة، مشيراً إلى أنه يمكن تحسين نكهة الطعام بإضافة القليل من البهارات والأعشاب.

ودعا صبري إلى عدم الإفراط في تناول النشويات مثل الأرز أو الخبز، لأنها تؤدي إلى ارتفاع في مستوي السكر بالدم، مؤكداً على ضرورة ممارسة رياضة المشي يومياً، وتجنب التدخين
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 659


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.38/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.