شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
شقيق الدوسري يكشف سبب وفاة أخيه بـ"السجون العراقية"
 
Dimofinf Player
شقيق الدوسري يكشف سبب وفاة أخيه بـ

2014-10-04 02:43
أكد شقيق المتوفى جثمان المعتقل السعودي ناصر بن مبارك الدوسري، الذي قضى نحبه داخل معتقل الناصرية بمحافظة قـار جنوب العاصمة العراقية بغداد قبل شهر وتسلم ذووه جثمـانه أول من أمس، أنه وبعد الكشف على جثمان شقيقة، ومن خـلال معاينة ذويه للجثة تبين أنه تعرض لبعض الرضوض والجروح الغـائرة في الجزء الأعلى من الجهة اليمنى لرأسه ، مما يدل على أنه تعرض للتعذيب قبل وفاته.
وقال شجاع الدوسري, وفق ما ذكرت صحيفة الوطن السعودية, إن شقيقه المتوفى وبحسب إفادة السلطات العراقية لهم سابقاً عند تواصلهم مع شقيقهم هاتفياً قبل الانقطاع، أوضحوا أن المتوفى كان يعاني من فشل في وظائف الكلى، بينما أوضحت شهادة الوفاة المرفقة مع الجثمان التي تحمل الختم الرسمي لدائرة الطب العدلي أنه كان يعاني من تضخم القلب مع ارتفاع ضغط الدم، معتبراً أن ذلك يشكل مفارقة وعلامة تعجب حول الأوضاع التي كان يعيشها شقيقه داخل المعتقل.
وعن التوقيت الصحيح لوفاة شقيقه، قال شجاع الدوسري، إن شهادة الوفاة توضح أن شقيقة توفي قبل شهر وليس كما نقله الإعلام العراقي الذي أدعى أنه توفي قبل نحو عشرة أيام.
وكان جثمان المتوفى ناصر الدوسري قد وصل مساء أول من أمس، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، قادما من العاصمة الأردنية عمّان.
واستقبل الجثمان ذوو المعتقل وعدد كبير من أقاربه الذين كانوا في انتظار وصول الرحلة قبل مجيئها بساعات، إلى جانب المشرف في برنامج إعادة الروابط الأسرية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عويش محمد المطيري الذي أكد أن مدير إدارة العلاقات الدولية المشرف العام على برنامج إعادة الروابط الأسرية الأمير بندر بن فيصل آل سعود وجه بتذليل كافة الصعوبات في نقـل جثمان المتوفى من المطار إلى محافظة النعيرية على نفقته الخاصة.
يذكر أن المتوفى ناصر الدوسري" 29 عاما" كان قد قضى داخل السجون العراقية جنوب العاصمة بغداد، وواجه نقل جثمانه بعض المعوقات التي حالت دون الاستعجال في نقله وتسليمه لذويه.
فيما تواصلت السفارة السعودية في الأردن مع ذويه لتوفير بعض المستندات الثبوتية، التي كانت قد طالبت بها السلطات العراقية قبل تسليمه للهلال الأحمر العراقي الذي قـام بتفويض من السفارة السعودية في الأردن باستلام الجثمان وترحيله من مطار بغداد إلى مطار العاصـمة الأردنية عمّان الأربعاء الماضي
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 657


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.