شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
5 طرق للتغلب على القلق قبل النوم
 
Dimofinf Player
5 طرق للتغلب على القلق قبل النوم

2014-11-02 04:28
مشكلات الحياة اليومية والخلافات العائلية والقلق والخوف من المستقبل، كلها أمور تسبب الضغط النفسي اليومي الذي يعاني منه معظم الناس بدرجات متفاوتة.

موقع “gesuendernet” الألماني المعني بالصحة، نشر خمس نصائح من شأنها المساعدة في تجاوز التوتر المرتبط بالحياة اليومية:

1- حل الخلافات قبل النوم: أي خلاف مهما كان من الممكن أن يسبب الضغط والتوتر لذا ينصح الخبراء بتحديد المشكلة والحديث مع الطرف الآخر المعني بها ومحاولة كشف أسبابها وتجنبها. وبالنسبة للخلافات بين الأزواج فمن الأفضل تصفية الأجواء مع نهاية اليوم وقبل النوم.

2- الرياضة: تساعد الرياضة على التخلص من التوتر العصبي لكنها قد تشكل هي نفسها مصدرا للضغط العصبي عند بداية ممارستها لذا فمن المهم الحرص على ممارسة الرياضة بشكل مستمر لتحقيق أفضل استفادة منها. لن تقضي الرياضة بالطبع على التوتر الناتج عن خلاف مع زميل في العمل لكنها على الأقل تقلل من الآثار السلبية لهذا الخلاف على صحة الجسم.

3- التغذية : تناول الطعام تحت ضغط الوقت له تأثيرات سلبية عديدة على الصحة. فإسكات الجوع بقطعة شوكولاتة أو وجبة سريعة له تأثير وقتي فقط على الشعور بالجوع وبالتالي يحتاج الجسم للمزيد من هذه الوجبات المعروف عنها أنها تزيد الوزن وهي مسألة كفيلة بأن تكون سببا للشعور بالتوتر والضغط العصبي لذا ينصح الخبراء بالحرص على التغذية الصحية وعدم تناول الطعام تحت ضغط الوقت أو استثناء مشاهدة التليفزيون أو القراءة.

4- النوم : للنوم أهمية كبرى للجسم ولا يجب أن تقل ساعات النوم يوميا عن سبع ساعات. تصفية الذهن والحرص على جعل درجة حرارة غرفة النوم المظلمة بين 16 و19 درجة من الأمور التي تساعد على النوم العميق.

5- الاسترخاء: من المهم الحرص على الحصول على فترات للراحة والاسترخاء بخلاف ساعات النوم المعروفة. الاسترخاء لبضع دقائق خلال اليوم مسألة مفيدة للتخلص من الضغوط العصبية أما بالنسبة لمن لا تتاح لهم هذه الإمكانية بسبب ظروف العمل فيمكنهم إغلاق العين لبضع دقائق مع التركيز على تنظيم التنفس.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 800


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
6.08/10 (27 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.