شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
العدسات اللاصقة المغشوشة تسبب التهاب العيون للملايين
 
Dimofinf Player
العدسات اللاصقة المغشوشة تسبب التهاب العيون للملايين

2014-11-15 11:09
حذرت دراسة طبية من العدسات اللاصقة المغشوشة والإستخدام غير الملائم لها في تسببها لإلتهابات العين بين الملايين من الأمريكيين، مشددةً على أهمية تنظيم العدسات بمحليل التنظيف المطهرة لمنع حدوث حالات التهاب القرنية.

وتشير الدراسة إلى إساءة الملايين من الأمريكيين استخدام العدسات اللاصقة ليتم ارتداؤها لفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم تنظيفها بالطرق السليمة والصحية، ما يتسبب فيما يقرب من مليون حالة إصابة بالعين فى الولايات المتحدة سنويًا، وفقًا لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويتم تشخيص التهاب القرنية بأنها العدوى التي تصيب قرنية العين، ليتسبب في التهابات، وآلام في الحالات الشديدة قد تصل بالمريض إلى فقدان البصر، وفقًا لخبراء في مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي.

وكشف الخبراء أن هناك أكثر من 38 مليون أمريكي يرتدون العدسات اللاصقة، لتشكل سوء الإستخدام والرعاية أكبر أحد أهم العوامل لهذة الالتهابات.

وأوضحت الدكتورة جنيفر كوب أستاذ علم الأوبئة بالمركز الأمريكي أن العدسات اللاصقة تقدم العديد من الفوائد، لكنها لسيت خالية من المخاطر، مشددًة على كون التهابات القرنية يمكن أن تكون عدوى مخيفة، إلا أنه يمكن الوقاية منها بإتباع الضوابط الصحية اللازمة للحفاظ على العدسات وطرق تعقيمها وتنظيفها.

يأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه الباحثون على أن العادات السيئة، مثل النوم بالعدسات اللاصقة، وعدم تنظيف أو استبدال المحلول المنظف في كثير من الأحيان، علاوة على ترك العدسات اللاصقة تبتل أثناء السباحة أو الحمام، كثيرًا ما يعرض القرنية لخطر الالتهابات.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 618


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.