شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
بتعمل "ريجيم".. جرب هذه الأطعمة
 
Dimofinf Player
بتعمل

2014-11-30 09:40
الشعور بالجوع، هو التحدي الأول الذي يواجه كل من يرغب في إنقاص وزنه، لذلك يفضل تناول الأطعمة التي يشعر من يتناولها بالشبع مع كونها منخفضة السعرات الحرارية، وهي التي تحتوي على الألياف والبروتينات بالإضافة إلى الزيوت النباتية، وجميعها مواد غذائية تسهم في إطالة عمليتي الهضم وامتصاص الجسم للطعام، ما يجعلنا نشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة، وعرضت مجلة تايم الأمريكية، قائمة بأصناف طعام من هذه النوعية.

1- البطاطس: يؤكد العلماء أنها ضمن الأطعمة المشعرة بالشبع، لاحتوائها على النشا التي يصعب هضمها.

2- التفاح والكمثرى: مفيدان للقناة الهضمية، لاحتوائهما على ألياف غذائية غير قابلة للهضم، وحيث أنها تحفظ توازن وجود البكتيريا في القولون فهي مفيدة لعملية التمثيل الغذائي، والإحساس بالشبع.

3- اللوز: يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، بالإضافة إلى البروتينات والألياف وفيتامين E ، والذي يعتبر ضروريًا لصحة الشعر والبشرة والأظافر.

4- العدس: يحتوي ¾ كوب من العدس على 13 جرام من البروتين و11 جرام من الألياف، بإجراء تجربة لتوضيح مدى فاعلية البقوليات عمومًا بالإشعار بالشبع على مجموعة من الأشخاص ثبت أنهم شعروا بالشبع عند تناول البقوليات أكثر بنسبة 31% من إحساسهم عند تناول أطعمة أخرى سريعة الهضم.

5- حبوب الكاكاو: يؤكد الأطباء على فائدة أكل حبوب نبات الكاكاو نفسه أو الشيكولاتة الداكنة، وليس الشيكولاتة التي تحوي نسبة من الحليب، حيث تحوي الأوقية الواحدة من حبوب الكاكاو على 9 جرامات من الألياف بعكس الشيكولاتة المضاف إليها الحليب.

6- بذور نبات القنب: تساهم في الإحساس بالشبع بما تحوية من أحماض دهنية أساسية مثل الأوميجا 3، وحمض الأماينو ما يساعد على إمدادالجسم بالطاقة اللازمة لأطول فترة.

7- الليمون: يمكن إضافة عصير الليمون أو قلبه إلى الكثير من الأطعمة حيث تسهم ألياف البكتين الموجوده فيه في مقاومة الإحساس بالجوع بشكل ممتاز.

8- الزبادي اليوناني: تفيد بعض الدراسات بأن الأحماض التي تنتج عند تخمر هذا الزبادي تفيد في الإحساس بالشبع.

9- البيض: يمكن أن تمدك بيضتان مسلوقتان أن بـ12 جرام من الأحماض البروتينية الكاملة، ما يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الـ9.

10- اللحوم الحمراء: وخاصة اللحم البقري تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الضرورية للشعور بالشبع، إلا أنه يكفي تناولها مرة واحدة في الأسبوع، حيث يؤدي الإفراط في تناولها إلى السرطان وأمراض القلب والسكر.

11- حساء الخضروات والبقوليات: يسهم حساء الخضروات والبقوليات الغنية بالألياف، باستمرار الإحساس بالشبع مع احتوائها على نسبة ضيئلة من السعرات الحرارية.

12- دقيق الشوفان الساخن: ثبت أن دقيق الشوفان المطهو مع الحليب منزوع الدسم يسبب الإحساس بالشبع، كما أن النشا التي به مفيدة للبكتيريا النافعة في القناة الهضمية.

13- الأفوكادو: صحيح أنها فاكهة غنية بالدهون لكنها دهون نافعة، كما أن لها فاعلية كبيرة في مقاومة الأتهابات.

14- التوت: على الرغم من أن مذاقه حلو إلا أنه من الغريب انخافض سعراتها الحرارية، حيث يحتوي كوب كامل من التوت على 5 جرامات من السكر.

15- الكُرّات: مفيدة للقناة الهضمية يحسن من الحالة المزاجية وعملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى أنه يشعر بالشبع لفترة.

16- الأسماك: الأسماك عمومًا مصدر جيد للبروتينات، وهناك أنواع معينة غنية بالدهون المتنوعة، والأوميجا 3.

17- الفشار: يحتوي على كميات كافية من البروتينات والألياف فإنه يشغل حجم كبير من المعدة ما يعزز من الإحساس بالشبع، لكن يحبذ عدم الإكثار في الزيت والملح في عند إعداده.

18- بذور الكتان: تحتوي ملعقة واحدة منه على 37 سعر حراري وجرامين من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 554


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.