شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
أمريكا: قرار استئناف المساعدات لمصر لا يعني تأييد نظام "السيسي"
 
Dimofinf Player
أمريكا: قرار استئناف المساعدات لمصر لا يعني تأييد نظام

2015-04-14 06:15
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أن القرار الأخير باستئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر؛ لا يمثل أي نوع من التأييد لتوجه الحكومة المصرية إزاء عناصر المعارضة الداخلية.
وقالت هارف: إنما جاء القرار نظرًا للتهديدات المتزايدة التي شهدتها البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية، من بينها تزايد تهديدات تنظيم "داعش" وغيره.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى اتصالًا هاتفيًّا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في أواخر مارس الماضي، أبلغه خلاله باستئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، وأنه (أوباما) سيطلب من الكونجرس الأمريكي تقديم مساعدة عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار.
وأضافت هارف، في تصريحات للصحافيين أمس الاثنين نشرت باللغة الإنجليزية عبر موقع الخارجية الأمريكية، أن "القرار لا يشير إلى تحسن وضع حقوق الإنسان في مصر أو يمثل أي نوع من التأييد لتوجه الحكومة المصرية إزاء عناصر المعارضة الداخلية".
وتوترت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية مع تداعيات عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي - المنتمي لجماعة الإخوان - في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.
وفيما يتعلق بالأحكام الصادرة يوم السبت الماضي بإعدام 14 إخوانيًّا، والحكم بالسجن على 379 آخرين، قالت المتحدثة: إنه "ليس لديها تفاصيل بشأن هذه الأحكام، إلا أن الولايات المتحدة لا تزال تشعر بالانزعاج إزاء المحاكمات والأحكام الجماعية بصفة عامة، والتي تتناقض مع الإجراءات القضائية القانونية المتعارف عليها".




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 512


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.92/10 (12 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.