شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
"الشيوخ" يمنح الكونجرس الأمريكي حق رفض أي اتفاقية مع إيران
 
Dimofinf Player

2015-05-08 04:30
استطاع مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، تمرير مشروع قانون يمنح الكونغرس الحق في مراجعة وربما رفض أي اتفاق يتوصل إليها الرئيس الأمريكي مع إيران.
مشروع القانون تم تمريره بأغلبية ساحقة، حيث حصل على 98 مؤيداً مقابل صوت واحد رافض، وغياب عضوة مجلس الشيوخ، باربرا بوكسر، عن جلسة التصويت، حسب وكالة "الأناضول".
السيناتور توم كوتون، صاحب الصوت الرافض، قال، قبل تصويته برفض مشروع القانون، إن "أي اتفاقية مع أي عدو، وبالأخص إذا كان راعياً للإرهاب مثل النظام الإسلامي الإيراني، يجب أن يتم تقديمها كمعاهدة، وأن تحصل على موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ، كما ينص عليه الدستور".
ويقضي مشروع القانون بأن يكون على أوباما تقديم أي اتفاق نهائي مع إيران إلى الكونغرس؛ لدراسته خلال فترة 30 يوماً إضافة إلى 12 يوماً آخراً لأوباما ليوافق أو ينقض القرار باستخدام حق الفيتو، ومن ثم 10 أيام أخرى أمام الكونغرس للتصويت بأغلبية الثلثين لتمرير القرار، بغض النظر عن الفيتو الذي استخدمه الرئيس، أو بتمرير المشروع كما يقره الرئيس في حالة الفشل بالحصول على أغلبية الثلثين.
ويسمح مشروع قانون للكونغرس بمراجعة أي اتفاقية نووية دولية تتوصل إليها مجموعة 5 + 1 مع إيران، قبل السماح للرئيس الأمريكي بالموافقة عليها.
ولن يكتسب المشروع قوة القانون إلا بعد تصويت مجلس النواب عليه الأسبوع المقبل.
ويتوقع المراقبون أن لا يواجه المشروع أي صعوبة في تمريره عبر مجلس النواب، وهو أمر اذا ما تم فسوف يحرم الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الغاء العقوبات عن إيران دون الرجوع إلى الكونغرس.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 428


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.