شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
انتقادات واسعة في أمريكا لخطط ترحيل أسر مهاجرة
 
Dimofinf Player
انتقادات واسعة في أمريكا لخطط ترحيل أسر مهاجرة

2015-12-25 04:46
انتقد مرشحون رئاسيون ديمقراطيون ومنظمات لحقوق الانسان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن خطط لتكثيف ترحيل المهاجرين القادمين من امريكا الوسطى من خلال القبض على الاسر غير المسجلة رسميا.
ووسط زيادة في وصول الاطفال والاسر من السلفادور وجواتيمالا وهندوراس أكدت مصادر بالحكومة الامريكية استعدادات لاعتقال وترحيل اسر كانت قد امرت بالفعل بمغادرة الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست في باديء الامر أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تدرس شن حملة مداهمات في يناير كانون الثاني.
وقالت مصادر حكومية طلبت عدم الافصاح عن هويتها يوم الخميس إن الحملة التي ستقوم بها إدارة الهجرة والجمارك بوزارة الامن الداخلي تمثل توسيعا من الاشخاص الاكثر استهدافا إلى تعقب الاسر التي بها افراد غير مسجلين رسميا.
وقال متحدث باسم هيلاري كلينتون -التي تتصدر المنافسين الساعين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني 2016 - إن "لديها مخاوف حقيقية بشأن هذه التقارير... من الضروري ان يحصل كل فرد على فرصة كاملة وعادلة لطرح حالته وان توفر دولتنا الملاذ لمن يحتاجون إليه."
وقال متحدث باسم ادارة الهجرة والجمارك -عندما سئل عن سبب استهداف اسر مهاجرة- إن الحملة تركز على المهاجرين الذي يشكلون تهديدا للامن الوطني والسلامة العامة وأمن الحدود "سواء كانوا وحدهم ام مع افراد من الاسرة."
وقال السناتور بيرني ساندرز المنافس الرئيسي لكلينتون لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في بيان "امتنا دوما منارة الامل وملاذ المضطهدين.. نحن بحاجة لاتخاذ خطوات لحماية الاطفال والاسر التي تسعى للجوء هنا وليس طردهم."
وقال منافس ديمقراطي اخر لكلينتون هو حاكم ماريلاند السابق مارتن اومالي في تغريدة على تويتر "خطط المداهمات لاعتقال وترحيل مهاجرين من امريكا الوسطى فروا من الموت خاطئة. نحن امة افضل من هذا."
ويسعى الكثيرون للجوء في الولايات المتحدة بزعم ان حكومات بلدانهم غير قادرة على حمايتهم من العنف المرتبط بالمخدرات أو العنف الداخلي.
وجاء التأييد لخطط الترحيل من السناتور الجمهوري رون جونسون الذي يرأس لجنة الامن الداخلي والشؤون الحكومية. وقال "الحل الاساسي للحد من الازمة الحالية هو ازالة المحفز الناجم عن السماح لحوالي 95.6 بالمئة من المهاجرين غير الشرعيين بالبقاء وذلك باعادتهم بطريقة انسانية وعلى وجه السرعة إلى اوطانهم."
وتعطي وزارة الامن الداخلي الأولوية في المستهدفين بالترحيل للمجرمين الذي ادينوا في السابق وغير مسجلين رسميا. لكنها تريد ايضا ترحيل من وصلوا في الاونة الاخيرة من امريكا الوسطى.
وفجر دونالد ترامب الذي يتقدم السباق الجمهوري للترشح لانتخابات الرئاسة جدلا في يونيو حزيران الماضي عندما اتهم المكسيك بارسال مغتصبين للنساء ومجرمين اخرين إلى الولايات المتحدة وقال إن المهاجرين غير المسجلين يحملون "امراضا هائلة تنتقل بالعدوى".
وقال فرانك شاري الرئيس التنفيذي لجماعة (صوت أمريكا) المؤيدة للهجرة إن المداهمات المزمعة ستكون "كابوسا سياسيا للديمقراطيين
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 432


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.