شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
محللون صهاينة يكشفون عدم قدرة نتنياهو على مجرد الوعد بالأمن
 
Dimofinf Player
محللون صهاينة يكشفون عدم قدرة نتنياهو على مجرد الوعد بالأمن

2016-01-09 08:46
علق محللون سياسيون وخبراء صهاينة على محاولة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وأركان حكومته تسويق عملية اغتيال الشهيد نشأت ملحم منفذ عملية "ديزنوف" في تل أبيب على إنها إنجاز في حد ذاته، مشيرين إلى أن حكومة نتنياهو فشلت فشلا ذريعا في مواجهة المقاومة الفلسطينية.
وقال أمنون أبراموفيتش، المعلق في قناة التلفزة الثانية بالاحتلال، إن نتنياهو يحاول الاحتفاء بتصفية الشهيد ملحم، لكنه تجاهل حقيقة أن ملحم وضع دولة بأكملها في طوق لمدة أسبوع، واصفا سلوك نتنياهو بـ"التبجح".
وفي تعليق له الليلة الماضية، نوه أبراموفيتش إلى أنه كان يتوجب دراسة الإخفاقات التي كشفت عنها العملية التي نفذها ملحم وليس الاحتفاء بتصفيته.
من ناحيته قال الصحافي أمير تيفون، معلق الشؤون السياسية في موقع "وللا"، إن نتنياهو لم يفشل فشلا ذريعا فقط في مهمة الحفاظ على أمن الجمهور "الإسرائيلي"، بل إنه لم يعد قادرا على تقديم تعهدات بتحسين الأوضاع الأمنية واستعادة زمام المبادرة في مواجهة الفلسطينيين.
وفي مقال نشره الموقع، نوه تيفون إلى أن نتنياهو بات يتجه إلى محاولة رفع معنويات الجمهور والاستغراق في سرد العبر التاريخية للتشجيع على الصبر، مشيرا إلى أن نتنياهو يستفيد فقط من ضعف المعارضة السياسية له.
من ناحيته قال ألون بن دافيد، معلق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة العاشرة، إن إسرائيل تقف عاجزة أمام موجة العمليات وإن أحدا لم يعد قادر على تقديم ضمانة باستعادة الأمن.
وفي مقال نشرته صحيفة "معاريف" صباح اليوم السبت، نوه بن دافيد إلى أن القادة الميدانيين لجيش الاحتلال في الضفة الغربية والذين يعدون الأكثر أهلية في تاريخ "إسرائيل" يقرون بعجزهم عن معالجة الأوضاع الأمنية.
وشدد بن دافيد على أن أفضل العقول في "الجيش" وفي جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك"، قضوا عشرات الساعات في البحث سرا حول آليات عمل ناجحة يمكن أن تفضي إلى إنهاء ظاهرة العمليات الفردية التي لا يوجد عليها رد، دون جدوى.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 438


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.