شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
إيران تهين الرئيس الأمريكي.. وأوباما غير غاضب!
 
Dimofinf Player
إيران تهين الرئيس الأمريكي.. وأوباما غير غاضب!

2016-01-17 09:47
رفض حاكم ولاية نيوجيرسي الأمريكية كريس كريستي صفقة مقايضة السجناء بين أمريكا وإيران، قائلا إن الأميركيين احتُجزوا في إيران بشكل غير قانوني وفي انتهاك للقانون الدولي، وكان يجب أن يُفرج عنهم بدون أي شروط "لكن وكما تعلمون ظل الإيرانيون لسنوات يعاملون رئيسنا بعدم احترام وهو غير غاضب من ذلك".

وقال جمهوريون بينهم منافسون للترشيح للرئاسة إن الصفقتين مع إيران -حول النووي والمحتجزين- تكشفان عن ضعف أساسي وسذاجة في تعامل أوباما مع الديكتاتوريين و"الإرهابيين". ووصفوا الاتفاق النووي مع إيران بأنه مقامرة خطرة ستضعف الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل بحسب موقع الجزيرة نت.
وردت إدارة أوباما بأن الصفقتين تُعتبران انتصارات دبلوماسية وتعكسان كفاءة سياسية وأنهما أُبرمتا بوعي تام بالمقايضات.
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن المرشحين الجمهوريين ورغم ترحيبهم بالإفراج عن الأميركيين المحتجزين لدى إيران، انتقدوا الصفقة التي عقدها البيت الأبيض مع طهران، وقالوا إن أميركا استسلمت لإيران وإنها تشجع إيران على أخذ رهائن.
ونشرت الصحيفة تقريرين طويلين عن صفقة تبادل المحتجزين بين إيران والولايات المتحدة شمل ردود فعل المرشحين الجمهوريين للرئاسة أثناء حملاتهم الانتخابية، إذ أوردت الصحيفة أن المرشح الأكثر حظا حتى اليوم دونالد ترامب رحب بالإفراج، لكنه قال إنه من العار أن يتم احتجازهم كل هذه الفترة الطويلة، واتهم الرئيس الأميركي باراك أوباما بالاستسلام لحكومة دينية خطرة.
أما المرشح الثاني في الترتيب حسب استطلاعات الرأي تيد كروز فقد قال "إن هناك محاذير حول شروط الإفراج التي لم نعرف عنها أي شيء حتى الآن".

وقال المرشح السيناتور ماركو روبيو إن الاتفاق على أن تمنح أميركا عفوا لسبعة إيرانيين مقابل الإفراج عن الأميركيين المحتجزين في إيران يفتح الباب للأنظمة الأخرى لأن تحاول استخدام احتجاز الأميركيين وسائل مساومة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 495


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.