شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
السويد تعتقل 14 شخصاً خططوا لمهاجمة اللاجئين بالسكاكين والفؤوس
 
Dimofinf Player
السويد تعتقل 14 شخصاً خططوا لمهاجمة اللاجئين بالسكاكين والفؤوس

2016-02-09 09:35
اعتقلت الشرطة السويدية 14 شخصاً من المتطرفين اليمينيين في ضاحية Nynäshamn جنوب العاصمة استوكهولم للاشتباه بتخطيطهم للهجوم على أحد الأبنية المخصصة لسكن اللاجئين.
وقال "أيوا نيلسون" ضابط الشرطة المناوب في حديثه لأخبار التلفزيون الرسمي SVT أن الشرطة قبضت على المتهمين في محيط البناء، فيما عُثر بحوزتهم على قضبان حديدية إضافة إلى فؤوس وسكاكين.
وذكرت صحيفة "أفتينبولادت" في تقرير لها أن معظم المهاجمين يحملون الجنسية البولندية، والمعتقلون - بحسب الصحيفة - هم من أصحاب السوابق في إثارة الشغب، فيما تربط عدد كبير منهم صلات مع فريق كرة القدم البولندي ليخ بوزنان، Lech Poznan الذي يشتهر مشجعوه بالعنف على مستوى القارة الأوروبية.
ونقلت وكالة الأنباء السويدية (TT) عن الشرطة السويدية قولها إن معظم المحتجزين لا يتكلمون اللغة السويدية، وإن شخصاً واحداً منهم على الأقل كان من بين المحتجزين على خلفية توزيع دعوات وتنظيم تحركات تحت شعارات نازية متطرفة، دعت لمهاجمة الأطفال اللاجئين غير المصحوبين الأسبوع الماضي في مركز العاصمة استوكهولم.
يُذكر أن العاصمة السويدية استوكهولم شهدت يوم الجمعة 30 يناير/كانون الثاني 2016، أعمال عنف قام بها نحو 100 من النازيين الجدد الملثمين، استهدفت اللاجئين القصّر غير المصحوبين بأولياء أمورهم.
الاعتداءات جاءت بعد توزيع منشورات حملت عنوان "أعطوا الأطفال اللاجئين العقوبة التي يستحقونها" في دعوات صريحة للاعتداء على اللاجئين القصّر على خلفية مقتل الشابة ألكساندرا مزهر، الموظفة في سكن للاجئين القصر إثر تلقيها عدة طعنات من أحد المراهقين المقيمين في السكن الذي تعمل به.
وفي سياق متصل حذرت المنسقة الوطنية لمكافحة التطرف والعنف Mona Sahlin من خطورة تنامي ظاهرة التطرف النازي في السويد، سالين وخلال مشاركتها في برنامج "صباح الخير يا سويد" على تلفزيون SVT قالت: "إن الجمهور لا يمكن أن يكون ساذجاً"، محذرة من خطر انتشار أيديولوجيا معينة تحرك الناس في الشارع.
سالين شددت على ضرورة امتلاك البلديات السويدية خططاً واستراتيجيات واضحة لمواجهة التطرف النازي والعنف الذي بدأ ينتشر في المجتمع.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.