شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أمريكا ترفض عرضاً من كوريا الشمالية لبحث معاهدة سلام
 
Dimofinf Player
أمريكا ترفض عرضاً من كوريا الشمالية لبحث معاهدة سلام

2016-02-22 10:28
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، عن رفض أميركا اقتراح كوريا الشمالية، لبحث معاهدة للسلام لإنهاء الحرب الكورية الشمالية رسمياً.
وأدلى جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، بهذا التصريح رداً على تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" قال فيه إن البيت الأبيض وافق سراً على إجراء محادثات سلام قبيل أحدث تجربة نووية أجرتها بيونغ يانغ.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أميركيين على اطلاع بهذه الأحداث، إن إدارة الرئيس باراك أوباما تخلّت عن شرطها بأن تتخذ بيونغ يانغ خطوات لتقليص ترسانتها النووية قبل إجراء أي محادثات سلام، ودعت بدلاً من ذلك لأن يكون برنامج الأسلحة النووية الكورية الشمالية مجرد جزء من المباحثات.
وأضافت الصحيفة أن بيونغ يانغ رفضت الاقتراح وأنهت التجربة النووية التي أجرتها في السادس من يناير/كانون الثاني الخطط الدبلوماسية.
وقال كيربي في بيان عبر البريد الإلكتروني: "كي نكون واضحين فإن الكوريين الشماليين هم الذين اقترحوا مناقشة معاهدة للسلام".
وأضاف: "درسنا بعناية اقتراحهم، وأوضحنا أن نزع السلاح النووي لابد وأن يكون جزءاً من أي مناقشات من هذا القبيل. ورفض الشمال اقتراحنا".
وتابع: "ردُّنا على اقتراح كوريا الشمالية كان متسقاً مع تركيزنا الثابت على نزع السلاح النووي".
وتسعى كوريا الشمالية منذ فترة طويلة لإبرام معاهدة للسلام مع الولايات المتحدة والأطراف الأخرى في الحرب الكورية التي دارت فيما بين عامي 1950 و1953 بالإضافة إلى إنهاء المناورات العسكرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي يوجد لها نحو 28500 جندي متمركزين في كوريا الجنوبية
وقالت كوريا الشمالية، في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، إنها اختبرت قنبلة نووية زعمت أنها قنبلة هيدروجينية، ما أثار إدانة من جيرانها وأميركا. وبعد ذلك بأسابيع أطلقت صاروخاً بعيد المدى يحمل ما وصفته بقمر صناعي، الأمر الذي أثار انتقاداً جديداً.
وفي 16 يناير/كانون الثاني طالبت بيونغ يانغ بإبرام معاهدة سلام مع الولايات المتحدة ووقف المناورات العسكرية الأميركية مع كوريا الجنوبية لوقف تجاربها النووية.
ولكن أنتوني بلينكن، نائب وزير الخارجية الأميركي، قال وقتئذ إن على بيونغ يانغ أن تثبت بأفعالها جديتها في نزع السلاح النووي قبل إمكان بدء أي حوار.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 566


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.