شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الأسد يحتمي بالثوري الإيراني
 
Dimofinf Player
الأسد يحتمي بالثوري الإيراني

2012-10-19 11:16
كشفت مصادر دبلوماسية غربية مقيمة في دمشق أن زعيم النظام السوري بشار الأسد، يحتمي بعناصر من الحرس الإيراني خشية الاغتيال.
وأوضحت المصادر أن بشار الأسد قام بتغيير حراسه الشخصيين عدة مرات، وهم في الغالب من الطائفة العلوية، خوفا من قيام أحدهم بقتله، وذلك في ضوء مخاوف وهواجس من احتمال تعرضه للاغتيال من طرف أحد حراسه الشخصيين، وفقا للعربية نت.
وأشارت المصادر إلى أن الأسد يستعين بأفراد الحرس الثوري الإيراني قدمها له ممثل الحرس الثوري الإيراني في دمشق، لحماية أو مراقبة كبار مسئولي نظامه الذين يشكل اغتيالهم أو انشقاقهم ضربة موجعة له، لأنه لم يعد يثق كثيراً بقوة الحماية المؤلفة من عناصر سورية، تلقت تدريبا في موسكو، بعد أن كثر عدد المعارضين له من داخل الطائفة العلوية نفسها التي ينتمي لها.
وكان اللواء همداني عين ممثلاً للحرس الثوري في دمشق، بعد فترة من استقالته في ديسمبر الماضي كقائد فيلق محمد رسول الله المسؤول عن حماية العاصمة، والتي شاركت بقوة في قمع الاحتجاجات التي اندلعت بُعيد الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في يونيو2009، وهو مدرج في قائمة العقوبات الدولية ضد إيران.
وفيما ينفي الحرس الثوري الإيراني أي دور مباشر له في الأزمة السورية الداخلية، يقر بأن تواجد عناصر من فيلق القدس في سوريا، منحصر في تقديم استشارات أمنية خاصة بتوقعات حول تعرض سوريا وكذلك حزب الله لبنان، لاعتداء من قبل إسرائيل.
وتؤكد المعارضة السورية، أن عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله يقومون بمساعدة قوات بشار الأسد في محاولات قمع المعارضة السورية، بالإضافة إلى المشورات والعتاد العسكري.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 768


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (3 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.