شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
بريطانيا تفتح حوارًا مباشرًا مع "الجيش الحر"
 
Dimofinf Player
بريطانيا تفتح حوارًا مباشرًا مع

2012-11-07 09:40
قررت بريطانيا فتح حوار سياسي مع "الجيش السوري الحر"، في سياق مبادرة لوضع حد للعنف في سوريا، لكنها شددت على أن مبادرتها لا تشمل تسليح المعارضة السورية.

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء: إن الحكومة سمحت لمسؤولين بإجراء اتصالات مع ممثلين عسكريين عن مجموعات من المعارضة المسلحة، رغم أن مصادر في الحكومة شددت على أن المبادرة لا تنص على تسليح هذه المجموعات، بل على فتح حوار سياسي بهدف توحيد المعارضة ووقف إراقة الدماء.

وبدوره، أعطى وزير الخارجية وليام هيغ الضوء الأخضر لمبعوثه الخاص لدى المعارضة السورية جون ويلكس لتنظيم هذه اللقاءات مع المعارضة السورية المسلحة في بلد ثالث.

وأكد مسؤولون بريطانيون أيضًا أن هذه المجموعات ستُدعى إلى احترام حقوق الإنسان.

وقام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء بزيارة إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمالي الأردن على مقربة من الحدود مع سوريا.

وفور وصوله إلى المخيم في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، توجه كاميرون إلى مكتب تابع للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة داخل المخيم قبل أن يقوم بجولة مشيًا على الأقدام على الطريق الترابي بين الخيام.


"خروج آمن" لبشار:

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أشار في وقت سابق إلى إمكانية "ترتيب" خروج آمن وحصانة من المحاكمة لرئيس النظام السوري بشار الأسد إذا كان ذلك سينهي الصراع الدامي في سوريا.

وقال كاميرون لقناة العربية في أبوظبي عندما سئل عن إمكانية عرض الخروج الآمن على الأسد "بالتأكيد.. يمكن فعل أي شيء.. أي شيء لإخراج هذا الرجل من البلاد وتحقيق انتقال آمن في سوريا".

وأضاف: "بالطبع أؤيد أن يمثل أمام القانون بكل قوته وأمام العدالة بسبب ما اقترفه. أنا بالطبع لا أعرض عليه خطة خروج إلى بريطانيا، لكن إذا كان يريد أن يخرج فيمكنه الخروج.. يمكن ترتيب هذا الأمر".

ولم يتضح ما إذا كان كاميرون تحدث إلى دول أخرى في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن هذه الفكرة التي يمكن أن تتضمن حصول الأسد على حصانة من المحاكمة إذا قبل اللجوء إلى دولة ثالثة، كما لم يتضح أي الدول يمكن أن تستضيفه.

ولمح متحدث باسم كاميرون بشكل منفصل إلى أن اتفاق الحصانة يمكن طرحه على مائدة المفاوضات على مضض.

وقال المتحدث: "من الواضح أننا نود أن يواجه الأسد العدالة لما اقترفه، لكن أولويتنا في ظل الوضع الراهن في ذلك البلد لابد أن تكون إنهاء العنف ووجود عملية انتقال.. ولا يمكن أن يحدث ذلك بينما يظل الأسد موجودًا في مكانه".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 791


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.