شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
رئاسة صبرا للوطني السوري انتصار للثورة السورية!
 
Dimofinf Player
رئاسة صبرا للوطني السوري انتصار للثورة السورية!

2012-11-10 01:00
انتخبت الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري في وقت متأخر من مساء الجمعة، المعارض السوري المسيحي جورج صبرا رئيساً للمجلس، بعد انتهاء فترة رئاسة عبدالباسط سيدا، ليكون ثالث رئيس للمجلس الوطني.
وقال نومان المشهداني نائب الأمين العام للتجمع الوطني السوري المعارض إنه "تم مساء الجمعة خلال اجتماعات المعارضة السورية في الدوحة انتخاب جورج صبرا رئيسا للمجلس الوطني السوري"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وصبرا البالغ من العمر 65 عامًا هو معارض سوري كان من أوائل الداعمين للثورة السورية، وتم اعتقاله في شهر يوليو 2011 إثر مشاركته بالثورة بتهمة "المساس بمعنويات الدولة وتحريض الناس على التظاهر"، ثم تم الإفراج عنه بعد ذلك بشهرين، وقام إثر ذلك بمغادرة سوريا إلى فرنسا وانضم إلى الأمانة العامة للمجلس الوطني، قبل أن يتركها مؤخرا.
وكانت قيادات في المعارضة السورية قد رجحت فوز جورج صبرا برئاسة المجلس الوطني السوري خلفا لعبد الباسط سيدا.
وجاء انتخاب صبرا بعد ساعات من انتخب المجلس الوطني السوري مكتبه التنفيذي المؤلف من 11 عضوًا، وإعلان تأجيل الانتخابات للرئيس إلى السبت.
وقال صبرا بعد انتخابه "إن المجلس يسعى إلى تقديم العون للاجئين السوريين، وأن على المجتمع الدولي أن يعمل على وقف العنف سوريا"، ودعا المجتمع الدولي لتسليح المعارضة السورية، كما دعا أطياف المعارضة السورية إلى الحوار، مؤكدا أن المجلس منفتح على المعارضة للعمل معاً من أجل التسريع في إسقاط النظام السوري، وفقا لسكاي نيوز عربية.
وتأتي تلك الانتخابات التي أجريت خلال اجتماعات المعارضة السورية في الدوحة المتواصلة منذ أيام بعد إعادة هيكلة المجلس وتوسيع عضويته، بضم كتل سياسية وتشكيلات ثورية جديدة، أصبح بمقتضاها جملة أعضاء المجلس 400 عضو.
وقال مراقبون أن فوز المسيحي والشيوعي جورج صبرا برئاسة المجلس الوطني السوري يؤكد لمقاتلي المعارضة السورية أن المجلس الوطني السوري لم يعد يمثلها وأنه عقبة على الطريق وليس جزءًا من الحل؛ حيث طالما كانت مواقفه غير ممثلة لأبناء المعارضة السورية، وباختيار جورج صبرا المسيحي والشيوعي فقد تأكد للمقاتلين على الأرض أن ذلك المجلس أصبح بعيدًا عنهم أكثر من ذي قبل، وهذا في حد ذاته يمثل انتصارًا للثورة السورية حيث إن انتخاب صبرا أصبح يمثل علامة فارقة بين الفصيلين السياسي والعسكري.
وكانت لجان التنسيق المحلية في سوريا أعلنت في بيان لها الجمعة انسحابها من عضوية المجلس الوطني السوري المعارض، مشيرة أن هذه الخطوة تأتي بعدما تأكد لها أن المجلس غير قادر على النهوض بدوره في تمثيل ثورة الشعب السوري.
وقالت اللجان إنه "بعد عدة محاولات من قبلنا في لجان التنسيق المحلية لدفع المجلس الوطني السوري و قياداته لتبني خطة إصلاح شاملة وجذرية وجدية، ليكون قادراً على النهوض بدوره في تمثيل ثورة الشعب السوري العظيم سياسياً، تأكد لنا أن المجلس غير قادر على إنجاز هذه الخطوة."
واختتم البيان قائلاً إنه بناء على ذلك: "تعلن لجان التنسيق المحلية في سوريا انسحابها من المجلس الوطني السوري".
وأشار إلى أن هذه النتيجة توصل إليها على وجه الخصوص "بعد نتائج إعادة الهيكلة المخيبة لآمال معظم السوريين".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 730


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.