شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
مفتي السعودية يحذر في خطبة عرفة من «الفوضى الخلاقة» ويدعو للوحدة
 
Dimofinf Player
مفتي السعودية يحذر في خطبة عرفة من «الفوضى الخلاقة» ويدعو للوحدة

2014-10-03 02:20
توافدت جموع من حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة اليوم لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً ؛ اقتداء بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة .

وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن .

وتقدم المصلين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، حيث ألقى مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ خطبة عرفة - قبل الصلاة - استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما أفاء به من نعم ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر .

وأوصى سماحته حجاج بيت الله الحرام في بداية خطبته بتقوى الله عز وجل ، وأنها من خصائص المؤمن في سره وعلانيته ونجواه.

وقال : ” إن الدين القويم هو دين الفطرة، قال تعالى : (( فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُون ))، الناس خلقوا جميعاً على الفطرة السليمة ، وإنما أتى الانحراف من تربية الآباء أو البيئة ، أنظروا إلى الأشياء التي تسبب الجحود والكفر والظلال ، يقول صلى الله عليه وسلم ( ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أ ويمجسانه )، فبين عليه الصلاة وسلم أن التوحيد مركوز في فطر الناس والشرك طارئ عليها ، يدل على ذلك إخلاص المشركين في الضرورات، قال تعالى (( فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ )) وذلك لأن الفطرة لا تزول فإذا انحرف المسلم إلى نوع من أنواع الظلال عاد المسلم إلى فطرته السليمة .

وأضاف سماحة المفتي : ” النفس البشرية لو تركت وداعي الفطرة لذهب الناس إلى الشبهات والشهوات، وحق لهذا الدين أن يكون دين فطرة ودين البشرية جاء بدستور يوافق العقل وقريب للقلب وأخوة رابطة ، أخوة الإيمان والإسلام ديننا دين الإسلام دين كمال وشمول جاء بما يهدي الناس إليه في أمور دينهم ودنياهم وعباداتهم ومعاملاتهم وكل شؤون حياتهم ونهج متكامل بمبادئ راقية وأخلاق عالية، ونظم كاملة ومما يدل على ذلك هذا الدين بكل أصوله ومبادئه السليمة التي توافق الفطرة السليمة والقلب السليم والعقل المستقيم .

ودعا، قادة ورؤساء الأمة الاسلامية إلى الوحدة، مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية مستهدفة في دينها وعقيدتها وقوتها.

وخاطب آل الشيخ، قادة الأمة في خطبة عرفات من مسجد نمرة منذ قليل قائلا: “يا قادة المسلمين اتقوا الله في أنفسكم، واتقوا الله شعوبكم، واتقوا الله في بلادكم وفي دينكم، دينكم مستهدف، وعقيدتكم مستهدفة جوابا، ولكل جواب صوابا”.

وقال إن “أعداء الإسلام يتربصون بالأمة الإسلامية”، داعيا إلى التعاون بين الشعوب الإسلامية، لمواجهة ما سماهم “عصابات الإجرام”.

وحذّر من “الفوضى الخلاقة” التي تراد لأمة الإسلام، مؤكدا أن “الأمة الإسلامية مستهدفة في عقيدتها وقيمها وأخلاقها”، مشيرا إلى أن “ما حدث للأمة الاسلامية مرده معاصيها وبعدها عن كتاب الله وسنة رسوله، فسلّط الله عليها الأعداء من كل جانب”.

ووصف المفتي الجماعات التى تقتل باسم الدين ودولة الخلافة بـ “الخوارج ” ، في إشارة الي تنظيم “داعش” ، قائلا ” سرقوا الناس وقتلوا باسم الدين وعلى الرغم من هذا يصلون والله لا يرضى عن القتل والأفعال السيئة
“.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 678


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.