شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
فرنسا تؤكد ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
 
Dimofinf Player
فرنسا تؤكد ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

2014-10-07 03:58
جددت فرنسا التأكيد على الضرورة الملحة لتحقيق تقدم في مفاوضات حل الدولتين "إسرائيل وفلسطين"، مشددة على أنه "سيتعين في وقت ما الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من إعلان السويد اتخاذها قرارًا بهذا الصدد.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رومان نادال في لقاء جمعه مع إعلاميين في باريس: "من الملح تحقيق تقدم في حل الدولتين، والتوصل إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة تحيا في سلام وأمن إلى جانب إسرائيل"، ولم يوضح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية ما إذا كانت باريس تنوي الاعتراف قريبًا بالدولة الفلسطينية.
وأضاف: "إنه الحل الذي يدعمه المجتمع الدولي، هذا يعني أنه سيتعين يومًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، مرددًا ما قاله وزير الخارجية لوران فابيوس في كلمته أمام السفراء الفرنسيين في نهاية آب الماضي عندما اعتبر خلال الهجوم "الإسرائيلي" الدامي على غزة هذا الصيف أن المجتمع الدولي يجب أن يفرض تسوية سياسية للصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني.
وأوضح نادال: "السلام يمر بمفاوضات وهذه المفاوضات هي التي يجب أن نسهم بشكل عاجل في استئنافها في إطار معتمد".
وكانت السويد قد أعلنت الجمعة عزمها الاعتراف بـ"دولة فلسطين"، وهو ما قررته بالفعل سبع دول اعضاء في الاتحاد الأوروبي في السنوات الماضية، بحسب مصادر فلسطينية.
وأشادت السلطة الفلسطينية بهذا القرار، بينما انتقدته بعنف الولايات المتحدة و"إسرائيل" اللتين اعتبرتا هذا القرار "سابقًا لأوانه".
واستنادًا إلى سفير فلسطين في باريس هايل الفاهوم، فإن مسألة الاعتراف تناقش في باريس وأنها طرحت خلال لقاء في نهاية أيلول الماضي بين الرئيس فرنسوا هولاند ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وقال لفرانس برس: "آمل أن تقوم فرنسا، التي تعد المحفز في هذا الشان، بهذه البادرة قريبًا"، موضحًا أيضًا أن مناقشة بشأن هذه القضية ستجرى في 13 تشرين الأول الجاري في مجلس العموم البريطاني".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.