شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
15 دولة عربية وأوروبية تبحث فرص الاستثمار فى القاهرة
 
Dimofinf Player
15 دولة عربية وأوروبية تبحث فرص الاستثمار فى القاهرة

2015-06-08 06:53
عقد اتحاد منظمات الأعمال العربية الأوروبية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية اجتماعا موسعا بالقاهرة لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجارى والفرص التصديرية فى مختلف مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة. وأكد المهندس احمد كمال المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى، وممثل اتحاد الصناعات المصرية، أن اتحاد منظمات الأعمال العربية الأوروبية يضم فى عضويته ممثلى منظمات الأعمال واتحادات الصناعات من 15 دولة عربية وأوروبية وهى المرة الأولى التى يعقد فيها الاتحاد اجتماعه بالقاهرة منذ إنشائة قبل ثلاث سنوات وذلك يعد شهادة عربية ودولية على حالة الاستقرار الاقتصادى والامنى المصرى و النمو الاقتصادى والاجتماعى التى تشهده الدولة المصرية.

وأوضح أحمد كمال، أن الهدف من إنشاء هذا الاتحاد التعاون على المستويات الوطنية والاقليمية لحل المشاكل التى تواجة الصناعه والتعاون من أجل تحسين ظروف بيئة العمل وتيسير تبادل المعلومات وأفضل الممارسات لتنمية القطاع الخاص إلى جانب تعزيز القضايا السياسية، بالإضافة إلى خلق منصة يمكن من خلالها أن تناقش جمعيات الأعمال من المنطقة التحديات التى تواجه الشركات والعمل على حلها.

طالب محمد البهى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة التعاون العربى بأتحاد الصناعات المصرية خلال الاجتماع بضرورة الشراكه بين الدول العربية وبعضها فى مجال الصناعه مشيرا الى ان حجم التجارة البينية فى المنطقة العربية لايتجاوز 8% مما يستلزم التدخل الفورى من الحكومات العربية لتسهيل اجراءات انتقال العمالة ورؤس الاموال بين الدول العربية وبعضها لتكوين تكتل عربى يمكن من خلاله مواجهة التكتلات الاوروبية وان نعمل جميعا على تصنيع منتج عربى بمواصفات عالمية.


وأكد البهى أن مصر لم تسوق نفسها فى الدول العربية أو الإفريقية بدليل أن رجال الصناعة من المنطقة العربية المشاركين فى هذا الاجتماع تفقدوا عددا من المصانع المصرية وأعربوا عن دهشتهم من جودة الصناعه المصرية واكدوا انها اعلى جودة وكفاءة من المنتجات الاوروبية والاسيوية التى تستوردها بلادهم.

من جانبه أكد نيلز اندرسون مدير اتحاد الصناعات الدنماركية ومؤسس اتحاد منظمات الأعمال العربية الأوروبية ان تأسيس هذا الاتحاد جاء من أجل تعزيز نمو القطاع الخاص العربى من خلال الحوار بين القطاعين العام والخاص وتبادل الانشطة التجارية ودعم الروابط التجارية بين الاتحاد الاوروبى ومنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

وأكد زياد حمصى رئيس غرفة صناعة عمان وعضو مجلس الأعيان الأردنى، أننا نسعى كمجتمع صناعى عربى للتواصل مع بعضنا لتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتى تمثل 90 % من حجم الصناعة فى العالم خاصة، وأن مشاكلنا فى الصناعة متشابهة، وتناقشنا مع رجال الصناعه فى مصر لتحقيق التكامل فيما بيننا نظرا لقرب المسافة بين مصر والأردن لإنشاء صناعات مشتركة بجودة عالية. وأشار أحمد الساعاتى عضو مجلس النواب بالبحرين وممثل منظمات الأعمال البحرينية بالاتحاد، إلى اهتمامه بالتشريعات الخاصة بالصناعة وأن بلده البحرين تهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ودائما ما ننظر إلى التجربة المصرية بالقدوة وخلال هذه الاجتماعات اكتشفنا فرص صناعية عديدة داخل مصر ويهمنا عمل تشبيك بين المصدرين والمستوردين فى مصر والبحرين.

وشمل الاجتماع لقاءات ثنائية بين رجال الصناعة فى مصر ونظرائهم فى المنطقة العرب وأسفر عن اتفاقيات للتعاون فى مجالات الصناعات المتوسطة فى قطاعات النسيج والصناعات المعدنية والهندسية ومواد البناء والصناعات الدوائية والجلود والدباغة. جدير بالذكر أن الاجتماعات استمرت على مدار يومين، عقد على هامش الاجتماعات ملتقى مع الشركات المصرية لبحث أوجه التعاون المشترك ، كما تم تكريم ممثلى منظمات الأعمال العربية المشاركة من قبل اتحاد الصناعات المصرية- مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 533


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.