شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
وزيرة سنغالية تكشف تفاصيل جديدة عن الطائرة المفقودة
 
Dimofinf Player
وزيرة سنغالية تكشف تفاصيل جديدة عن الطائرة المفقودة

2015-09-08 02:17
قالت وزيرة السياحة والنقل الجوي في السنغال، "ميمونة ندويي سيك"، إن الطائرة الطبية التابعة لشركة الطيران الخاصة "آير سنغال"، المفقودة منذ السبت الماضي، غربي العاصمة داكار، اصطدمت بطائرة من طراز بوينغ 737، تابعة لشركة طيران من غينيا الاستوائية، كانت في طريقها نحو كوتونو في بنين.
وأوضحت سيك، في مؤتمر صحفي عقد في داكار، أنّ تقريرًا وصلها من نظيرها بغينيا الاستوائية، "فرانسيسكو مبا أولو باهاموندي"، "يؤكّد حدوث تصادم بين الطائرتين"، وأنّ "تقرير برج مراقبة مطار باماكو أكّد أيضًا وقوع الحادث".
وأعلنت الوزيرة، في السياق ذاته، فتح تحقيق قضائي لتحديد أسباب اختفاء الطائرة، مشيرة إلى أنّ "النائب العام للسنغال، سيرين باسيرو غايي، هو من سيكلّف بمهمة التحقيق، بمشاركة أمن المطار وقسم التحقيقات الجنائية التابع للشرطة، من أجل العمل على تحديد المسؤوليات".
إضافة لذلك، قررت الحكومة السنغالية إنشاء مكتب للتحقيق والتحليل، وذلك بناء على قرار صادر عن رئيس البلاد، ماكي سال، بحسب الوزيرة، التي أكّدت أنّ الطائرة المفقودة كانت تمتلك شهادة الصلاحية للطيران، ما يعني أنه "كان مرخّصا لها بالقيام برحلات، وفي جميع الحالات، ستمكّن الدراسة الفنّية من معرفة أسباب الحادث".
وتحدثت وكالة الطيران المدني السنغالية، في وقت سابق، عن اختفاء طائرة قادمة من العاصمة البوركينية، واغادوغو، تابعة لشركة الطيران الخاصة "اير سنغال"، مساء السبت الماضي، عن شاشات الرادار، وذلك على بعد 550 كم غرب داكار.
وأوضحت الوكالة، في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، أنّه من"المرجح بحسب معلومات أوّلية، أن يكون اصطدام الطائرة الطبية بأخرى من طراز "بوينغ 737"، تابعة لشركة الطيران بغينيا الاستوائية، كانت متّجهة نحو كوتونو (العاصمة الاقتصادية لبنين)، هو ما تسبّب في اختفائها"، مشيرة إلى أنّ "نتائج التحقيق الفني ستؤكّد هذه المعلومات أو تنفيها".
ولفت البيان إلى أنّ رحلة البوينغ 737 أقلعت من داكار في الساعة (17.29 تغ) من اليوم نفسه (السبت)، قبل أن تضطرّ لتغيير وجهتها والتوجّه إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، حيث هبطت في الساعة (21.40 تغ).
وكان على متن الطائرة السنغالية 7 أشخاص، بينهم مريض فرنسي، و3 من أفراد طاقمها، (جزائريان وكونغولي)، إضافة إلى طبيب وممرّضين يحملون الجنسية السنغالية.
ووفق السلطات السنغالية، فإنّ أعمال البحث لا تزال جارية من قبل سلاحي الطيران والبحرية، للعثور على الطائرة المفقودة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 439


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.