شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
الشرطة الأميركية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية كاليفورنيا
 
Dimofinf Player
الشرطة الأميركية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية كاليفورنيا

2015-12-03 05:30
أعلن قائد الشرطة المحلية في مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن مقتل سيد رضوان فاروق، البالغ من العمر 28 عاما، وتاشفين مالك، البالغة من العمر 27 عاما، المشتبه بهما في حادثة تبادل إطلاق النار مع عناصر الشرطة وتسبب في مصرع 14 شخصا وإصابة 17 آخرين.
وقال قائد الشرطة جارود بورغوان إن المحققين عثروا على جهاز "يعتقد المحققون أنه قنبلة أنبوبية" من نوع ما، لكنه لم يكن متأكدا بالضبط من نوع المتفجرات التي عُثر عليها في السيارة، وبدت مشابهة لقنبلة أنبوبية، لكنها لم تكن ناسفة.
وقال بورغوان: "لا نعلم ما هو الدافع في هذه المرحلة،" ولكنه لم يستبعد الإرهاب، وأكد أن الحادثة لم تكن تلقائية، ولكن تضمنت عاملا من التخطيط. وكان فاروق يعمل كمتخصص بيئي لمقاطعة سان بيرناردينو لمدة خمس سنوات، وأضاف بورغوان أن فاروق "كان في حفلة بمركز مؤتمرات، وغادر الحفل بوقت مبكر في ظل ظروف وُصفت بأنها غاضبة."
وقالت مصادر قيادية في الجالية الإسلامية بولاية كاليفورنيا إن القتيلين أميركيين من أصول باكستانية، وينتميان للطائفة الاسماعيلية، الأمر الذي يستبعد إمكانية الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) حسب المصادر ذاتها.
وأبدى شقيق القتيلة فرحان خان، في مؤتمر صحفي عقدته أسرة القتيلين مساء أمس الأربعاء، استغرابه من إقدام صهره على ما فعل، مشيرأً إلى أنّ كافة أفراد الأسرة مصدومون جراء ما حدث، بحسب صحيفة "العربي الجديد".
وبحسب السلطات الأمنية الأميركية، فإنّ المشتبه به كان حاضرا في اجتماع بالمركز، وغادر قاعة الاجتماع بعد خلاف مع عدد من الحاضرين، ثم سرعان ما عاد برفقة المرأة وشخص ثالث شارك في إطلاق نار، ما أودى بحياة 14 شخصا و إصابة 17 آخرين، ثم قتل فاروق وزوجته في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من الحادث.
وأفادت شبكات التلفزة الأميركية بأن الشرطة داهمت منزلا في المنطقة على بعد أميال من مكان الهجوم، في إطار التحقيق بخلفيات الحادث ودوافعه، كما علم"العربي الجديد" أن عناصر مكافحة الإرهاب يشاركون في التحقيق.
وأعلن حسام عيلوش، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكيةـ للصحفيين، أن أسرة فاروق لم تتمكن منذ صباح الأربعاء من التواصل مع فاروق أو زوجته أو معرفة مكانهما.
وقال فرحان خان، زوج أخت سيد فاروق، للصحفيين: "ليس لدي فكرة لماذا قد يفعل شيئا من هذا القبيل، لا توجد لدي أدنى فكرة. أنا مصدوم." متابعا بإن آخر مرة تحدث فيها مع فاروق كانت قبل أسبوع.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 426


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.