شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
هل يحلم الطفل وهو فى بطن أمه؟
 
Dimofinf Player
هل يحلم الطفل وهو فى بطن أمه؟

2012-11-19 09:39
تجيب الدكتورة نهى أبو الوفا، استشارى طب الأطفال بقصر العينى، وزميل الجمعية المصرية لطب الأطفال المبتسرين، قائلة، إن هناك تصرفات للطفل خلال الأشهر الأولى من عمره، وأيضا خلال الأسابيع الأولى، تدل على أنه مدرك لكل ما يحيط به، فهو يبتسم عندما يكون محاطاً بالعناية ويبكى بمجرد أن نتركه بمفرده.. وهكذا.

وتشير أبو الوفا إلى أنه تم إجراء العديد من الملاحظات حول الأطفال حديثى الولادة، وأكدت أن الطفل يحلم فى سن مبكرة، ولكن لا تستطيع تحديد فترات الحلم لديه، ولا يحدد مدتها ومحتواها.

عن تحديد ما يحلم به الطفل الرضيع، أوضحت نهى أنه من المستحيل تحديده، وهذا يرجع إلى عدم إمكانية سؤاله عن أحلامه عندما يستيقظ، ولكن يتم ملاحظتها من خلال حركاته، نظراته، وحالته، فهو يصبب عرقا وأحيانا أخرى يبكى أو يضحك.

وعن أحلام الطفل وهو فى بطن أمه، يقال إن هناك دراسات أجريت على الأجنة، وكذلك الصور دلت على أن هناك حياة كاملة للجنين فى بطن أمه، وهناك تفاعلات مع المحيط الخارجى.

وأضافت أن الحياة النفسية للطفل تبدأ منذ ولاته وأيضاً قبلها، فهو يحمل شحنات عاطفية منذ اللحظة الأولى من ولادته، ولكنه يصعب عليه تفجيرها، مثل بكاء الطفل، فيمكن أن يفسر سببه هو الحزن والألم، لكنه يمكن أن يكون بسبب تفاعلات أخرى لها علاقة بحالته النفسية أو بحالته الجسمانية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 762


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.