شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
طلاق بسبب "النمص"
 
Dimofinf Player
طلاق بسبب

2012-07-05 02:18
شهدت المدينة المنورة أغرب واقعة طلاق بعد سنوات من الزواج، وذلك على خلفية خلاف فقهي بين الزوجين على نتف الحواجب أو ما يعرف بـ "النمص".
فقد تقدمت زوجة بطلب طلاق إلى المحكمة، عندما فشلت محاولاتها في إقناع زوجها بما رأته من إباحة "نمص الحواجب"، فيما كان الزوج متمسكًا برأي آخر معارض لها، ما سبب خلافًا بينهما أدى إلى طلب الزوجة الطلاق منه رسميًا.
وحولت المحكمة العامة في المدينة المنورة القضية إلى مجلس صلح لتقريب وجهات نظر الزوجين، بيد أن كل طرف تمسك برأيه، ما أدى إلى إنهاء العلاقة الزوجية، عقب ثلاثة أعوام من الارتباط، وحصول الزوجة على صك الطلاق.
لا يجوز نتف حواجب المرأة:
والذي عليه أهل العلم الثقات أنه لا يجوز نتف حواجب المرأة، وهو ما أفتى به الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمة الله عليه- حيث قال:
"نتف حواجب المرأة لا يجوز ، وهو من النمص الذي لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعله ، فالنامصة هي التي تفعله بغيرها ، والمتنمّصة هي التي تطلبه من غيرها ، وكذلك إذا فعلته بنفسها ، وهذا حرام ولا يجوز ".
كما أفتى بذلك فضيلة الشيخ ابن جبرين -رحمه الله-، حيث قال: " لا يجوز القص من شعر الحواجب ولا حلقها ولا التخفيف منه ولا نتفه ولو رضى الزوج. فليس فيه جمال بل فيه تغيير لخلق الله وهو أحسن الخالقين وقد ورد الوعيد في ذلك ولعن من فعله وذلك يقتضي التحريم " .
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 802


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.