شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
"إسرائيل" تستدعي سفير السويد بعد تعهدها بالاعتراف بفلسطين
 
Dimofinf Player

2014-10-05 03:38
انتقد وزير الخارجية الصهيوني "أفيغدور ليبرمان" عزم الحكومة السويدية الاعتراف بدولة فلسطين، وأعلنت وزارته استدعاء سفير السويد للاحتجاج على هذا الموقف.
وأصدر ليبرمان مساء أمس السبت بياناً قال فيه إنه عوضا عن التعامل مع "إسرائيل" والفلسطينيين خلال خطاب تنصيبه، كان من الأفضل لرئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين التركيز على مسائل أكثر إلحاحا في الشرق الأوسط، مثل القتل الجماعي اليومي في سوريا والعراق، وفي بلدان أخرى في المنطقة.
وقال إن رئيس الوزراء السويدي الجديد أطلق تصريحاته قبل أن يستغرق وقتا كافيا لدراسة القضية بعمق، وأكد أن تصريحات الأطراف الخارجية أو تصرفاتها لن تكون بديلا عن المفاوضات المباشرة بين الطرفين.
وأعلنت الخارجية "الإسرائيلية" استدعاء السفيرالسويدي كارل مغنوس نيسير إلى محادثة عاجلة اليوم الأحد على خلفية تصريحات رئيس الوزراء السويدي.
وكان لوفين أعلن أول أمس الجمعة خلال خطاب تنصيبه في البرلمان أن حكومته تعتزم الاعتراف بدولة فلسطين، وقال إن هذا الاعتراف سيتم في إطار احترام "المطالب المشروعة للفلسطينيين و"الإسرائيليين" في ما يتعلق بحقهم في الأمن وتقرير المصير".
ورحبت السلطة الفلسطينية بتصريحات رئيس الوزراء السويدي، فيما عبرت الولايات المتحدة الأميركية عن تحفظها وحذرت من أن أي "اعتراف دولي بدولة فلسطينية" سيكون أمرا "سابقا لأوانه".
ووفقا للسلطة، فإن 134 دولة اعترفت بالدولة الفلسطينية بينها سبع أعضاء في الاتحاد الأوروبي، هي التشيك والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 585


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.